العاجي سالومون كالو يعتزل اللعب دوليا

Salomon Kalou (up) of Ivory Coast vies with Georgios Karagounis of Greece during the FIFA World Cup 2014 group C preliminary round match between Greece and the Ivory Coast at the Estadio Castelao in Fortaleza, Brazil, 24 June 2014. (RESTRICTIONS APPLY: Editorial Use Only, not used in association with any commercial entity - Images must not be used in any form of alert service or push service of any kind including via mobile alert services, downloads to mobile devices or MMS messaging - Images must appear as still images and must not emulate match action video footage - No alteration is made to, and no text or image is superimposed over, any published image which: (a) intentionally obscures or removes a sponsor identification image; or (b) adds or overlays the commercial identification of any third party which is not officially associated with the FIFA World Cup) EPA/SERGEY DOLZHENKO
كالو خاض مع منتخب بلاده 89 مباراة دولية (الأوروبية)

أعلن مهاجم ساحل العاج سالومون كالو اعتزاله اللعب دوليا، في اعقاب فقدان منتخب بلاده لقب كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، بخسارتها أمام المغرب الثلاثاء صفر-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. 

وقال كالو "عمري 31 عاما وخضت كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة، تأهلت إلى نهائي وأحرزت لقب آخر"، في إشارة إلى إحرازه مع منتخب بلاده لقب نسخة 2015 في غينيا الاستوائية.

أضاف "هذه المرة لم تسر الأمور على ما يرام" في إشارة إلى الخسارة أمام المغرب في البطولة المقامة في الغابون حتى الخامس من فبراير/شباط، والتي أدت إلى إقصاء حامل اللقب، وتأهل المغرب والكونغو الديموقراطية إلى الدور ربع النهائي.

وتابع في تصريحات صحافية بعد المباراة مع المغرب "ثمة لاعبون شبان مثل فرانك كيسي وويلفريد زاها، وأعتقد أنهم مستقبل كرة القدم العاجية، وأتمنى لهم التوفيق".

وبدأ كالو، لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، مسيرته الدولية في العام 2007، وخاض مع منتخب بلاده 89 مباراة دولية. وسبق لكالو أن دافع عن ألوان ناديي تشلسي الإنجليزي وليل الفرنسي.

وفقدت ساحل العاج لقبها الأفريقي بحلولها ثالثة في مجموعتها برصيد نقطتين فقط، بعدما تعادلت مع توغو 1-1، ومع الكونغو الديموقراطية 2-2، قبل الخسارة مع المغرب في مباراة الثلاثاء.

المصدر : الفرنسية