صن داونز بطلا لأفريقيا

Sundowns team celebrates after winning the African Champions League (CAF) Final second leg soccer match between Zamalek of Egypt and Sundowns of South Africa at Borg al-Arab stadium in Alexandria, Egypt, 23 October 2016.
صن داونز أصبح أول فريق من جنوب أفريقيا يتأهل لمونديال الأندية (الأوروبية)
أفسد صن داونز الجنوب أفريقي مغامرة الزمالك المصري، وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم هزيمته صفر-1 أمام الزمالك الأحد على ملعب "الجيش" في برج العرب بالإسكندرية في إياب الدور النهائي للمسابقة.

وكان صن داونز حسم المواجهة بشكل كبير من خلال الفوز الكبير 3-صفر في مباراة الذهاب على ملعبه مطلع الأسبوع الماضي.

ومع انتهاء مباراة اليوم بفوز الزمالك، فاز صن داونز بلقب البطولة لتغلبه 3-1 في مجموع المباراتين بعدما نجح الفريق الجنوب أفريقي في احتواء ردة فعل الزمالك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل ستانلي أوهاويتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

وأصبح صن داونز أول فريق من جنوب أفريقيا يتأهل لمونديال الأندية، كما أصبح ثاني فريق جنوب أفريقي يتوج بلقب دوري الأبطال، بعدما توج أورلاندو بايرتس باللقب في 1995.

ولحق صن داونز بقافلة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

في المقابل ضاعت فرصة ثمينة على الزمالك للتتويج بلقبه السادس في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، كما أهدر فرصة التأهل لمونديال الأندية، علما بأنه سبق له التأهل لمونديال الأندية في عام 2000 ولكن البطولة لم تقم في ذلك العام.

المصدر : وكالات