النيران الصديقة تصعد بعُمان لنهائي خليجي 23

epa06413726 Players of Oman run towards supporters to celebrate their win at the end of the semi-final match between Oman and Bahrain at the 23rd Arabian Gulf Cup soccer tournament, in Kuwait City, Kuwait, 02 January 2018. EPA-EFE/Noufal Ibrahim
تأهل المنتخب العُماني إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بعد فوزه على نظيره البحريني 1-صفر، الثلاثاء في المربع الذهبي للبطولة المقامة في الكويت.

وحقق الفريق العُماني الفوز بنيران صديقة، حيث سجل المهاجم البحريني مهدي عبد الجبار هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، ولكن فايز الرشيدي حارس عُمان أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة ولعب دورا محوريا في وصول بلاده للنهائي.

ويلتقي الفريق العُماني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين الإمارات والعراق.

وتصدر المنتخب العُماني المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العراق، برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين.

وتوج الفريق العُماني بلقب كأس الخليج مرة واحدة وذلك في عام 2009، بينما لم يسبق للبحرين الفوز بلقب البطولة.

المصدر : الألمانية