بولندا تؤكد انطلاقتها الرائعة والجبل الأسود يتعثر

Poland's Kamil Grosicky (not pictured) scores against Romania's goalkeeper Ciprian Tatarusanu (L) during the 2018 FIFA World Cup qualifier soccer game between Romania and Poland at National Arena stadium, in Bucharest, Romania, 11 November 2016.
بولندا رفعت رصيدها إلى عشر نقاط في الصدارة (الأوروبية)

أحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليؤكد منتخب بلاده الانطلاقة الرائعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بتغلبه على مضيفه الروماني 3-صفر اليوم الجمعة في المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وانفرد المنتخب البولندي بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى عشر نقاط مقابل سبع للجبل الأسود وست للدانمارك، التي استعادت اتزانها في التصفيات بعد هزيمتين متتاليتين.

وتجمد رصيد رومانيا عند خمس نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام أرمينيا وثلاث أمام كزاخستان.

وأنهى المنتخب البولندي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كاميل جروسيسكي في الدقيقة 11، ثم أضاف ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني هدفين متأخرين في الدقيقتين 83 و90 من ضربة جزاء.

وقلب المنتخب الأرميني تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3-2 على ضيفه منتخب مونتنغرو (الجبل الأسود) في وقت سابق الجمعة.

وحصد المنتخب الأرميني أول ثلاث نقاط له في التصفيات الحالية بعدما خسر المباريات الثلاث السابقة.

وترك المنتخب الأرميني قاع المجموعة إلى المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب المونتنغري عند سبع نقاط.

وأنهى المنتخب المونتنغري الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما دامير كوياسيفيتش وستيفان يوفيتيتش في الدقيقتين 36 و38.

وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الأرميني بثلاثة أهداف، أحرزها أرتاك غريغوريان وفارازدات هارويان وجيفورج غازاريان في الدقائق 50 و74 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة، تغلب المنتخب الدانماركي على ضيفه منتخب كزاخستان بأربعة أهداف، سجلها أندرياس كورنيلوس في الدقيقة 15، وكريستيان غيركسن في الدقيقتين 36 من ضربة جزاء و90، وبيتر إنكيرسن في الدقيقة 78، مقابل هدف سجله جافورجان سويومباييف في الدقيقة 17.

المصدر : وكالات