فوز قاتل للمكسيك على أميركا بتصفيات المونديال

Nov 11, 2016; Columbus, OH, USA; Mexico forward Javier Hernandez (14) jumps onto teammates following Mexico's second goal against the USA at MAPFRE Stadium. mexico won the game 2-1. Mandatory Credit: Joe Maiorana-USA TODAY Sports
لاعبو المكسيك يحتفلون بهدف ماركيز (رويترز)

استهلت المكسيك الدور الخامس الحاسم من تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، بفوز قاتل على أرض الولايات المتحدة 2-1.

وسيطرت المكسيك على الشوط الأول وتراجعت في الثاني، قبل أن تقتنص هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق المخضرم رافايل ماركيز.

وفي ظل تألق مهاجمها خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، افتتحت المكسيك التسجيل عن طريق ميغل ليون (20)، وكانت قادرة على الدخول إلى غرف الملابس متقدمة بفارق ثلاثة أهداف، لولا مساعدة القائم الأميركي للحارس المخضرم تيم هاورد في مناسبتين.

لكن الولايات المتحدة استجمعت أنفاسها بعد الاستراحة وعادلت عن طريق بوبي وود بعد اختراقه المنطقة (49). وكانت الكلمة الأخيرة للمكسيك من ركنية خطفها ماركيز برأسه وأسكنها الشباك (89).

وتصدرت كوستاريكا الترتيب بعد الجولة الأولى بفوزها على مضيفتها ترينيداد وتوباغو بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان بولانيوس (65) ورونالد ماتاريتا (90+2).

وفازت بنما على مضيفتها هندوراس بهدف نظيف سجله فيديل إسكوبار (22).

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الموحدة مباشرة إلى مونديال روسيا 2018، بينما يلعب الرابع الملحق الفاصل مع خامس القارة الآسيوية.

المصدر : وكالات