كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم

Russian President Vladimir Putin, FIFA President Gianni Infantino and former soccer players David Trezeguet of France and Bebeto of Brazil attend the FIFA World Cup Trophy Tour kick-off ceremony at the Luzhniki Stadium, which will host matches of the 2018 FIFA World Cup, in Moscow, Russia September 9, 2017. Sputnik/Mikhail Klimentyev/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

اكتملت رؤوس المجموعات والمستويات مع حجز البيرو بطاقة التأهل الأخيرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صباح اليوم الخميس على موقعه في شبكة الإنترنت أنه سيتم توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة إلى أربعة مستويات بحسب التصنيف العالمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017، ويتم تلقائيا تصنيف الدولة المضيفة (روسيا) في المستوى الأول.

وتسحب قرعة النهائيات في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو. ولا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الأوروبية بواقع منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة.

undefined

وتقسم المنتخبات المشاركة إلى ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، على أن يكون على رأسها أحد منتخبات المستوى الأول.

وتتوزع المنتخبات على أربعة مستويات كما يلي:

– الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

– الثاني: إسبانيا، البيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أورغواي، كرواتيا.

– الثالث: الدانمارك، آيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

– الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

المصدر : وكالات