مصر مدعومة بصلاح في مهمة "الفرصة الأخيرة"

Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 Egypt's Mohamed Salah with team mates during training REUTERS/Anton Vaganov
منتخب مصر يسعى للفوز على روسيا لتعزيز فرصه قبل لقاء السعودية بالجولة الأخيرة (رويترز)

يسعى منتخب مصر -المدعوم بمشاركة محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي- إلى الفوز على روسيا المستضيفة على أمل إحياء فرصه في المنافسة على الصعود لدور الـ 16 في كأس العالم.

وتقام مباراة مصر وروسيا على ملعب سان بطرسبرغ مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

وخسرت مصر 1-صفر أمام أورغواي في الجولة الأولى بهدف قبل النهاية بدقائق، بينما تغلبت روسيا على السعودية 5-صفر في مباراة الافتتاح.

ويسعى منتخب مصر للفوز على روسيا لتعزيز فرصه قبل لقاء السعودية بالجولة الأخيرة، في حين يأمل أصحاب الأرض تحقيق الانتصار الثاني على التوالي لضمان التأهل للدور التالي قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ويعود صلاح بعد تعافيه من إصابة في الكتف لحقت به الشهر الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

تحذير وتهديد

وأفاد مراسل الجزيرة أن الجهاز الفني للمنتخب المصري حذر اللاعبين من استقبال أي فنان أو سياسي مصري أو أي شخصية عامة في غرف الفندق، مهددا أي لاعب بالاستبعاد من المنتخب حال خرق التعليمات.

وكان معسكر المنتخب المصري قد شهد حالة من الفوضى إثر ظهور عدد من المشاهير مع اللاعبين لتحفيزهم عشية المباراة الهامة مع روسيا.

وقد أظهرت صور ومقاطع فيديو لمشاهير وفنانين مصريين بفندق المنتخب مع اللاعبين.

وقوبل هذا الحضور باستياء عبر منصات التواصل الاجتماعي -ولا سيما من نقاد رياضيين مصريين- خشية التأثير السلبي على تركيز اللاعبين قبيل مباراة مصيرية ستحدد مستقبل الفريق في البطولة.

إشادة وتفاؤل

أشاد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة والمرافق لبعثة المنتخب بالروح المعنوية التي ظهر عليها صلاح "الذي أصر على زيادة الجرعة التدريبية له في مران الأمس".

ويشعر أبو ريدة بالتفاؤل قبل لقاء روسيا مضيفا "أتمنى أن تسود الروح العالية جميع اللاعبين حتى يتمكن المنتخب من تجاوز عقبة مباراة روسيا".

وأدى منتخب مصر تدريبه الأخير مساء الاثنين على نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

من جانبه، نفى مدرب مصر هيكتور كوبر أنه لعب على التعادل أمام أورغواي في المباراة الأولى.

وأضاف في مؤتمر صحفي أمس الاثنين "سنلعب للفوز غدا على روسيا كما نريد دائما. لا أعرف مدربا يلعب للتعادل".

وقال مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف في وقت سابق اليوم إن فريقه مستعد لإيقاف صلاح، لكن كوبر أكد أن مصر لا تعتمد على لاعب بعينه.

وتابع "صحيح أنه نجم كبير ولاعب مهم جدا لنا ولأي فريق، لكن يوجد لاعبون آخرون مهمون ولا يمكن التركيز على لاعب واحد فقط".

وقال عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمكلف برئاسة البعثة إن الجهاز الطبي أكد سلامة كل من طارق حامد ومحمود حسن "تريزيغيه" وأحمد فتحي الذي عانى من الإجهاد.

وأضاف عبد الفتاح "هناك التزام شديد من اللاعبين في التدريبات".

وتابع "الروح المعنوية العالية هي السائدة مع شعور بالمسؤولية من جانب جميع اللاعبين الذين يسعون لتحقيق الفوز على روسيا لإسعاد الجماهير".

وتتصدر روسيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط متساوية مع أورغواي لكنها تتفوق عليها بفارق الأهداف.

المصدر : رويترز