ويسترن سيدني الأسترالي بطلا لآسيا

Australia's Western Sydney Wanderers players celebrate after winning the Asian Champions League Final second leg soccer match with a 0-0 draw against Saudi Arabia's Al Hilal at King Fahd stadium in Riyadh, Saudi Arabia, Saturday, Nov. 1, 2014. (AP Photo)
ويسترن سيدني هو أول فريق أسترالي يتوج باللقب القاري (أسوشيتد برس)

أهدر الهلال السعودي فرصة ذهبية لاستعادة اللقب الآسيوي، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ويسترن سيدني الأسترالي أمس السبت على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وانتزع ويسترن سيدني لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله في لقاء الإياب، حيث سبق له الفوز على ملعبه 1-صفر ذهابا يوم السبت الماضي.

وبات النادي الذي تأسس قبل سنتين فقط أول فريق أسترالي يتوج باللقب القاري منذ انضمام هذه الدولة إلى الاتحاد الآسيوي عام 2006، علما بأن مواطنه أديلاييد يونايتد خسر نهائي دوري الأبطال أمام غامبا أوساكا الياباني عام 2008.

وسيمثل ويسترن سيدني القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث سيلتقي مع كروز أزول المكسيكي في الـ13 من الشهر نفسه بحسب القرعة التي سحبت سابقا.

في المقابل، تلاشى حلم الهلال الساعي لإحراز باكورة ألقابه في مسابقة دوري أبطال آسيا منذ استحداث هذه التسمية عام 2003، علما بأنه فاز بها تحت اسم "كأس أبطال الأندية الآسيوية" عامي 1991 و2000.

المصدر : وكالات