الهلال السعودي وضرب عصفورين بحجر واحد

Al-Hilal's starting eleven pose for a group shot ahead of the Asian Champions League semi-final football match between Persepolis and Al-Hilal at the Sultan Qaboos Sports Complex in Muscat on October 17, 2017. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
الهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في هذه البطولة خلال الموسم الحالي (رويترز)
يسعى الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد لدى استضافته أوراوا ريد دايموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

فمن جهة، يريد إحراز باكورة ألقابه القارية منذ استحداث النظام الجديد للمسابقة عام 2003، ومن جهة أخرى وضع حد لسيطرة أندية شرق آسيا وأستراليا التي توجت باللقب في السنوات الخمس الأخيرة تواليا وعشر مرات منذ عام 2003.

والهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في هذه البطولة خلال الموسم الحالي بفضل صلابته الدفاعية، لكنه أيضا يملك قوة ضاربة في الهجوم بقيادة السوري الدولي المتألق عمر خريبين هداف البطولة بتسعة أهداف والذي يسعى إلى أن يكون أول آسيوي يتوج هدافا للمسابقة منذ أن نجح في ذلك الكوري الجنوبي لي دونغووك عام 2011.

ويبدو خريبين متحفزا لقيادة الهلال إلى لقبه الأول في دوري أبطال آسيا، حيث قال لموقع الاتحاد الآسيوي "تحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع الهلال سيكون أعظم انتصار في مسيرتي الكروية، كل لاعب في القارة يحلم باللعب في المباراة النهائية للبطولة، وأتمنى أن أقدم كل ما لدي من أجل قيادة الهلال للتتويج".

‪الفريق الياباني يأمل في الخروج متعادلا على الأقل من الرياض‬ (غيتي)
‪الفريق الياباني يأمل في الخروج متعادلا على الأقل من الرياض‬ (غيتي)

وإضافة إلى خريبين هناك البرازيلي كارلوس إدواردو، حيث سجلا معا 16 هدفا من أصل 25 سجلها الفريق في دوري أبطال آسيا هذا العام.

واعتبر الأرجنتيني رامون دياز أن فريقه يدخل المباراة بمعنويات عالية رغم قوة الفريق المنافس، وقال "أوراوا فريق رائع، فهو يملك مجموعة موهوبة من اللاعبين على الصعيد الفردي، لقد أظهر أحقيته في التواجد بهذه المرحلة من البطولة".

وأضاف "المباريات النهائية دائما ما تكون مميزة، كما أنها خطيرة أيضا لأن ثمة الكثير على المحك والمشاعر تكون جياشة، لكن ثمة رغبة وثقة لدى لاعبي فريقي".

بدوره، يأمل قائد أوراوا ريد دايموندز المخضرم يوكي آبي (36 عاما) مغادرة الرياض وفي جعبة فريقه هدف أو التعادل على الأقل.

وأعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي تعيين الأردني أدهم مخادمة حكما لمباراة الذهاب ويساعد مخادمة الثنائي أحمد الروال وعيسى العماوي، ويوسف الجراروة حكما رابعا. 

وتقام مباراة الإياب في 25 من الشهر الجاري في سايتاما اليابانية.

المصدر : وكالات