لخويا يتأهل لثمن نهائي أبطال آسيا

Qatar's Lekhwiya player Nam Tae Hee (2nd R) celebrates with teammates after scoring a goal against Iran's Persepolis during their AFC Champions League soccer match at Abdullah bin Khalifa Stadium in Doha April 22, 2015. REUTERS/Fadi Al-Assaad
لقاء سابق لنادي لخويا (رويترز)

ضمن لخويا بطل قطر التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما عوض تأخره بهدف خارج أرضه إلى الفوز 3-1 على الجزيرة الإماراتي اليوم الثلاثاء.

وضمن لخويا صدارة المجموعة الثانية قبل خوض الجولة الختامية بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل ثماني نقاط لاستقلال خوزستان الإيراني وست نقاط للفتح السعودي اللذين تعادلا 1-1 اليوم أيضا.

وتأجل حسم بطاقة التأهل الثانية إلى الجولة الأخيرة الشهر المقبل، وتنحصر المنافسة بين الفريق الإيراني والفتح بعدما تذيل الجزيرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وسيستضيف لخويا منافسه الفتح بينما يلعب استقلال خوزستان على أرضه مع الجزيرة.

وفي المجموعة الأولى تعادل الأهلي الإماراتي خارج أرضه 1-1 مع استقلال طهران لينفرد بقمة المجموعة برصيد ثماني نقاط من خمس مباريات وهو رصيد استقلال إيران نفسه، لكن الفريق الإماراتي يتفوق بسبب المواجهة المباشرة إذ فاز ذهابا 2-1 في دبي.

وتعادل التعاون السعودي 4-4 مع لوكوموتيف طشقند في لقاء مثير لينفرد بالمركز الثالث بفارق المواجهة المباشرة عن ممثل أوزبكستان.

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات يلعب الأهلي على أرضه مع لوكوموتيف بينما يحل استقلال طهران ضيفا على التعاون في التاسع من مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات