دول الحصار تصر على خلط السياسة بالرياضة

epa06370837 Asian Football Confederation (AFC) Competition Director Shin Man Gil stands in front of the final results of the AFC Champions League 2018 Group Stage Draw in Kuala Lumpur, Malaysia, 06 December 2017. EPA-EFE/AHMAD YUSNI
ممثلو الإمارات والسعودية: ملاعب محايدة أو الانسحاب من دوري أبطال آسيا (الأوروبية)

جددت السعودية والإمارات مطالبتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا لكرة لقدم لعام 2018 الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه يوم 12 فبراير/شباط المقبل.

وأكد ممثلو الإمارات والسعودية -الذين اجتمعوا الخميس الماضي- مع وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري، أن قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والإياب لا رجعة فيه.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي -في حديث تلفزيوني- إنه "بلغنا الرسالة لوفد الاتحاد الآسيوي، وأهمها أننا لن نلعب في قطر، رغم أهمية دولة الإمارات في إنجاح دوري أبطال آسيا، حتى لو اضطررنا لأن ننضم إلى اتحاد قاري آخر، وصلت الأمور إلى هذا الحد، لن يستطيع أحد إجبارنا على المشاركة في أماكن لا نرغب اللعب بها".

وجزم الرميثي بأن "أنديتنا ستلعب في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام، لكن في ملاعب محايدة". وتابع أنه "بنسبة 99% سنلعب في ملاعب محايدة أو (باي باي) آسيا".

وعقب اجتماعه بالاتحاد القطري الأربعاء، قال برافول باتيل إن "سبب الزيارة الوضع السياسي للمنطقة والحاجة إلى تقريب وجهات النظر، والاتحاد الآسيوي في نفس الوقت يصر على مشاركة كل الاتحادات في بطولاته، كما أن الاتحاد الآسيوي يصر على إقامة كل المباريات، سواء المنتخبات أو الأندية بنظام الذهاب والإياب".

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد القطري منصور الأنصاري "استقبلنا مسؤولي المكتب الأمني الرياضي الذي كلفه الاتحاد الآسيوي بزيارة الدوحة، واجتمعنا معهم، وشرحنا لهم جميع الأمور التي اتخذت لاستقبال الفرق والمنتخبات".

وأضاف "أكدنا خلال الاجتماع معهم أن قطر لا تخلط السياسة بالرياضة، كما أكدنا أن قطر سباقة في الأمن الرياضي من خلال إنشائها مركز الأمن الرياضي ووجود إدارة أمن الملاعب بوزارة الداخلية".

تجدر الإشارة إلى أن قرعة دوري أبطال آسيا أوقعت الفرق القطرية مع فرق سعودية وإماراتية، إذ يلعب الدحيل في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الإماراتي، والسد مع الوصل الإماراتي في المجموعة الثالثة، والريان مع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، بالإضافة إلى الغرافة الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا. وفي حال تأهله، سيلعب في المجموعة الأولى بجانب الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي.

المصدر : وكالات