الإمارات تجرد اليابان من اللقب وتصل لنصف نهائي آسيا

Ali Mabkhout (C) of the UAE celebrates with his teammates after scoring the 1-0 lead during the AFC Asian Cup 2015 quarter final soccer match between Japan and the United Arab Emirates at Stadium Australia in Sydney, Australia, 23 January 2015. EPA/PAUL MILLER AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
الإمارات تواجه أستراليا المستضيفة في نصف نهائي البطولة الثلاثاء المقبل (الأوروبية)

أطاحت الإمارات باليابان حاملة اللقب وتأهلت إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا بفوزها عليها 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الجمعة في سيدني.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله علي مبخوت في الدقيقة السابعة. وفي الشوط الثاني سجل البديل غاكو شيباساكي هدف التعادل لليابان في الدقيقة الـ81 ليترجم الهجوم المكثف لحاملي اللقب في معظم فترات المباراة.

وبدت اليابان صاحبة اليد العليا في الوقتين الإضافيين إلا أن الحظ لم يساندها لترجمة هذا التفوق إلى أهداف، لتذهب المباراة نحو ركلات الترجيح.
 
وسجلت الإمارات خمس ركلات ترجيحية من بين ست، بينما أضاعت اليابان ركلتين لتحقق المفاجأة وتطيح بحاملة اللقب وتبلغ قبل النهائي للمرة الأولى منذ 1996حيث ستواجه أستراليا المستضيفة الثلاثاء المقبل في نيوكاسل.

المصدر : وكالات