كاهيل يقود أستراليا لنصف نهائي كأس آسيا

BRISBANE, AUSTRALIA - JANUARY 22: Tim Cahill of Australia heads the ball into the goal during the 2015 Asian Cup match between China PR and the Australian Socceroos at Suncorp Stadium on January 22, 2015 in Brisbane, Australia.
تيم كاهيل كان نجم اللقاء دون منازع (غيتي)

قاد نجم إيفرتون الإنجليزي سابقا ونيويورك ريد بولز الأميركي حاليا تيم كاهيل منتخب بلاده إلى الفوز على الصين والعبور إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا 2015.

وأكد كاهيل احتفاظه بالحس التهديفي رغم تقدمه في العمر (35 عاما)، وسجل هدفين لأستراليا في الدقيقتين 48 و65، وهو ما جعله يتربع على عرش أفضل هدافي المنتخب.

وكما كان متوقعا، وبعد خطأ المباراة السابقة أمام كوريا الجنوبية، خاض المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو اللقاء بسبعة تعديلات، حيث عاد القائد ميلي جيديناك بعد تعافيه من التواء في كاحله، كما شارك أساسيا للمرة الأولى مارك بريشيانو، وعاد كل من كاهيل وماتيو ليكي وروبن كروز وجيسون ديفيدسون، في حين شارك أليكس وليكينسون في الدفاع للمرة الأولى في البطولة بسبب إيقاف ماتيو سبيرانوفيتش.

وبهذا التأهل، تتواصل رحلة أستراليا للبحث عن لقبها الأول في ثالث مشاركة لها، في حين انتهى مسعى الصين لإحراز اللقب للمرة الأولى عند حاجز الدور ربع النهائي الذي وصلته للمرة الأولى منذ 2004.

ويتواجه أصحاب الضيافة في الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل في نيوكاسل مع الإمارات أو اليابان حاملة اللقب التي أطاحت بهم في الدور ربع النهائي من نسخة 2007، ثم حرمتهم من اللقب في 2011 بالفوز عليهم في النهائي.

وكانت مباراة اليوم بين أستراليا والصين المواجهة الثالثة بينهما على الصعيد الرسمي، بعد أن تواجها في الدور الثالث من تصفيات آسيا لمونديال 2010. وفي المجمل، كانت المواجهة الثامنة بينهما ورفعت أستراليا عدد انتصاراتها إلى خمسة مقابل فوزين للصين وتعادل واحد.

المصدر : وكالات