رياضة الجزيرة



مبخوت أصبح خامس عربي يتوّج بجائزة أفضل هداف ببطولة كأس آسيا (غيتي)

أصبح علي مبخوت أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا، وذلك بعدما أنهى نسخة أستراليا 2015 وفي سجله خمسة أهداف.

واستهل مبخوت النهائيات بتسجيله هدفين في مرمى قطر (4-1)، ثم وجد طريقه إلى شباك البحرين (2-1) بعد 14 ثانية من بداية اللقاء ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات، قبل أن يسجل في ربع النهائي ضد اليابان حاملة اللقب (فازت الإمارات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، وصولا إلى مباراة المركز الثالث أمام العراق (3-2) حين سجل هدف الفوز من ركلة جزاء.

وأصبح مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة أفضل هداف بعد السعودي فهد البيشي (ثلاثة أهداف عام 1992)، والبحريني علاء حبيل (خمسة أهداف عام 2004 مشاركة مع الإيراني علي كريمي)، والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني (أربعة أهداف عام 2004 مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا).

وقد فرض مبخوت نفسه بوصفه أحد أبرز لاعبي النسخة 16 برفقة زميله عمر عبد الرحمن، مما قد يفتح الباب أمامه للاحتراف خارج الإمارات، وهي مسألة محتملة جدا بحسب ما كشف اللاعب نفسه أمس الجمعة بعد قيادته بلاده لإحراز المركز الثالث.

وأشار مبخوت إلى أنه سيطلب من ناديه الحالي الجزيرة السماح له بالانتقال للعب في ألمانيا حين يعود إلى أبو ظبي.

وقال "أريد أن ألعب لأحد الأندية في أوروبا"، مضيفا "عندما أعود إلى فريقي (الجزيرة) سأتحدث معهم بشأن الانتقال إلى أوروبا، لأن مستوى الفرق هناك أفضل من بلادي".

وكشف مبخوت أنه تلقى عرضا غير مباشر من فريق ألماني يتفاوض الآن مع ممثليه، لكن دون أن يكشف عن اسم هذا النادي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك