رباعية سعودية بمرمى كوريا الشمالية تنعش آمالها بالتأهل

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 14: Hazazi Naif (R) of Saudi Arabia celebrates with team-mate Nawaf Alabid of Saudi Arabia after scoring a goal during the 2015 Asian Cup match between DPR Korea and Saudi Arabia at AAMI Park on January 14, 2015 in Melbourne, Australia.
المنتخب السعودي يلتقي أوزبكستان الأحد المقبل في مباراة حاسمة بملبورن (غيتي)

انعشت السعودية آمالها في التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2015 لكرة القدم بفوزها الكبير على كوريا الشمالية (4-1) في الجولة الثانية من المجموعة الثانية اليوم الأربعاء على ملعب "ريكتانغولار" في ملبورن.

وسجل أهداف المنتخب السعودي نايف هزازي (الدقيقة 37) ومحمد السهلاوي (52 و54) ونواف العابد (77) بعدما كان ريانغ يونغ جي تقدّم للمنتخب الكوري الشمالي في الدقيقة 11 من المباراة.

ورفعت السعودية رصيدها إلى ثلاث نقاط من مباراتين، بينما أصبحت كوريا الشمالية على شفير توديع البطولة، وسيتأكد ذلك في حال تعادل الصين مع أوزبكستان (ثلاث نقاط لكل منهما) في وقت لاحق في بريزبين ضمن المجموعة نفسها.

وتلتقي السعودية أوزبكستان الأحد المقبل في مباراة حاسمة أيضا في ملبورن ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، كما تلتقي الصين كوريا الشمالية في كانبرا.

وكانت السعودية تلقت هزيمة -كان بمقدورها تلافيها- في الجولة الأولى أمام الصين (صفر-1)، إذ أهدرت ركلة جزاء لمهاجمها نايف هزازي في الشوط الثاني، بينما سقطت كوريا الشمالية بالنتيجة نفسها أمام أوزبكستان.

المصدر : وكالات