البحرين والأردن يبلغان نهائيات كأس آسيا

SINGAPORE - NOVEMBER 14: Jamal Rashed of Bahrain (R) celebrates with teammates after scoring the second goal during the 2019 Asian Cup Qualifier match between Singapore and Bahrain at National Stadium on November 14, 2017 in Singapore. (Photo by Suhaimi Abdullah/Getty Images)
منتخب البحرين تصدر المجموعة بعشر نقاط (غيتي)

حجز المنتخب البحريني لكرة القدم مقعده في نهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات، بفوزه على مضيفه منتخب سنغافورة 3-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات.

وسجل أهداف البحرين مهدي عبد الجبار (65 و84) وجمال راشد (81)، ليحافظ المنتخب على صدارة المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن منتخب تركمانستان الفائز الثلاثاء أيضا على الصين تايبيه بنتيجة 2-1.

وأصبح ترتيب المجموعة مع نهاية الجولة الخامسة صدارة البحرين بفارق المواجهات المباشرة وبعد تساويه في عدد النقاط مع تركمانستان، حيث حقق كلاهما عشر نقاط، في حين حلت الصين تايبيه في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا سنغافورة (نقطتان).

وهذه هي المرة السادسة التي تبلغ البحرين النهائيات بعد أعوام 1988، و2004، و2007، و2011 و2015.

تأهل الأردن
بدوره، حجز منتخب الأردن مقعده في نهائيات كأس آسيا بفوزه على مضيفه منتخب كمبوديا 1-صفر الثلاثاء. 

سجل منذر أبو عمارة الهدف الأردني الوحيد في الدقيقة 16، مانحا منتخب بلاده الفوز وصدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن فيتنام التي تعادلت سلبا مع أفغانستان الثلاثاء أيضا، إلا أنها ضمنت بلوغ النهائيات الآسيوية.

وهذه هي المرة الرابعة التي يبلغ المنتخب الأردني نهائيات كأس آسيا، والمرة الأولى بقيادة مدرب وطني هو جمال أبو عابد الذي تولى مهامه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفا للإماراتي عبد الله المسفر.

وشارك المنتخب في كأس آسيا 2004 (الصين) و2011 (قطر) و2015 (أستراليا).

المصدر : الفرنسية