الجزائر وتونس بمجموعة نارية ومصر والمغرب بمجموعتين متوازنتين

epa05524675 Algerian players celebrate after scoring a goal against Lesotho during the African Cup of Nations 2017 qualifying soccer match between Algeria and Lesotho at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 04 September 2016. EPA/STR
محاربو الصحراء وقعوا في أصعب مجموعات البطولة (الأوروبية)
أوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم "الغابون 2017" المنتخبين الجزائري والتونسي سويا في أصعب مجموعات البطولة، بينما وضعت المنتخبين المصري والمغربي في مجموعتين متوازنتين بشكل كبير.

وأسفرت القرعة التي أجريت اليوم الأربعاء في العاصمة الغابونية ليبرفيل عن وقوع "محاربي الصحراء" و"نسور قرطاج" ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي السنغال وزيمبابوي.

في المقابل، أوقعت القرعة "أحفاد الفراعنة" العائدين إلى البطولة بعد غياب عن النسخ الثلاث الماضية، في المجموعة الرابعة مع منتخبات غانا وأوغندا ومالي، لتجدد القرعة المنافسة المثيرة بين منتخبات مصر وغانا وأوغندا التي تتنافس سويا في مجموعة واحدة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا.

مصر وقعت في مجموعة متوازنة (رويترز)
مصر وقعت في مجموعة متوازنة (رويترز)

وجاء منتخب "أسود الأطلس" في المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات ساحل العاج -حامل اللقب- والكونغو الديمقراطية وتوغو، علما بأن منتخبي المغرب وساحل العاج يتنافسان أيضا في نفس المجموعة بتصفيات المونديال.

في المقابل، تبدو المجموعة الأولى هي الأسهل حيث تضم منتخبات الغابون -صاحب الأرض- وبوركينافاسو والكاميرون وغينيا بيساو الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى وسيلتقي أصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية  للبطولة.

ويتأهل الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة الأفريقية إلى بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا منتصف العام 2017.

وتاليا المجموعات: 

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

الغابون

الجزائر

ساحل العاج

غانا

بوركينا فاسو

تونس

الكونغو الديمقراطية

مالي

الكاميرون

السنغال

المغرب

مصر

غينيا بيساو

زيمبابوي

توغو

أوغندا

وتستضيف الغابون فعاليات البطولة من 14 يناير/كانون الثاني إلى 5 فبراير/شباط 2017 في العاصمة ليبرفيل ومدن فرانسيفيل وأويم وبورت غينتيل.

المصدر : وكالات