أونيانغي يقود الكونغو للفوز على الغابون بأمم أفريقيا

Congo's midfielder Delvin Ndinga (2ndL) heads the ball next to Gabon's defender Bruno Ecuele during the 2015 African Cup of Nations group A football match between Gabon and Congo in Bata on January 21, 2015. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI
لقطةمن المباراة التي درات على ملعب "باتا" في مدينة باتا بغينيا الاستوائية (الفرنسية/غيتي)

قاد برانس أونيانغي منتخب بلاده الكونغو برازافيل إلى الفوز على نظيره الغابوني بتسجيله هدف المباراة الوحيد مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس أمم أفريقيا الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير/شباط المقبل.

على ملعب "باتا" في مدينة باتا، سجل أونيانغي هدف المباراة في الدقيقة 48، لتحقق الكونغو برازافيل انتصارها الأول في المسابقة منذ 41 عاما.

وكانت غينيا الاستوائية المضيفة تعادلت سلبا مع بوركينافاسو وصيفة الدورة الماضية. كما أن الجولة الأولى أسفرت عن فوز الغابون على بوركينافاسو 2-صفر، بينما تعادلت غينيا الاستوائية مع الكونغو 1-1.

وتصدرت الكونغو برازافيل ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث للغابون ونقطتين لغينيا الاستوائية ونقطة واحدة لبوركينافاسو.

وبات منتخب الكونغو برازافيل بحاجة إلى التعادل فقط في لقائه مع بوركينافاسو في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد القادم لضمان التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1992، دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى التي تجرى في نفس التوقيت بين منتخبي غينيا الاستوائية والغابون.

المصدر : وكالات