تونس والكونغو الديمقراطية تتعادلان وتتأهلان لدور الثمانية

Democratic Republic of the Congo's forward Cedrick Mabwati (R) jumps over Tunisia's midfielder Yassine Chikhaoui during the 2015 African Cup of Nations group B football match between Democratic Republic of the Congo and Tunisia in Bata on January 26, 2015. AFP PHOTO / CARL DE SOUZA
المنتخب التونسي يلتقي في دور الثمانية منتخب غينيا الاستوائية (الفرنسية/غيتي)

أهدر المنتخب التونسي لكرة القدم فوزا كان في متناوله واكتفى بالتعادل 1-1 مع منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الاثنين، والذي كان كافيا لعبور الفريقين سويا إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أفريقيا الثلاثين المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

وفشل المنتخب التونسي في ترجمة العديد من الفرص التي سنحت له خلال المباراة المقامة بملعب مدينة باتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، وكادت شباكه تهتز بأهداف أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكنه خرج بنقطة التعادل.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد العكايشي في الدقيقة 31، وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني بهدف أحرزه جيرمي بوكيلا في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثلاث نقاط لمنتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام منتخب الرأس الأخضر الذي ودع البطولة برفقة نظيره الزامبي إثر تعادلهما السلبي اليوم في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب التونسي في دور الثمانية مع منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض والذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، بينما يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الكونغولي الذي تصدر المجموعة الأولى.

المصدر : وكالات