ساحل العاج تفلت من الهزيمة أمام غينيا

Guinea's players celebrate after scoring a goal during the 2015 African Cup of Nations group D football match between Ivory Coast and Guinea in Malabo on January 20, 2015. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO
منتخب غينيا نجح في خطف نقطة ثمينة من ساحل العاج (غيتي/الفرنسية)

انتزع منتخب ساحل العاج لكرة القدم تعادلا صعبا من نظيره الغيني بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

وخيبت ساحل العاج -أحد المرشحين لنيل اللقب الأفريقي- الآمال المعلقة عليها في المباراة الأولى وخرجت بأقل الخسائر بتعادلها أمام غينيا التي وقفت ندا قويا أمامها وكان بإمكانها حسم النتيجة في الشوط الأول الذي كان كارثيا لساحل العاج ونجمها يايا توريه صاحب الكرة الذهبية الأفريقية في الأعوام الأربعة الأخيرة والذي لم يقدم أي شيء يذكر.

وتقدم للمنتخب الغيني محمد يتارا في الدقيقة الـ36 وتعادل لساحل العاج سيدو دومبيا في الدقيقة الـ72.

ووجد أشبال المدرب الفرنسي هيرفي رونار صعوبة كبيرة في الخروج من المباراة بهذه النتيجة، خاصة بعد طرد كواسي جيرفينهو مهاجم الفريق في الدقيقة الـ58 وكان وقتها الفريق متأخرا بهدف.

واعتدى جيرفينهو على نابي كيتا لاعب المنتخب الغيني بدون وجود كرة، وهو ما دفع الحكم الجزائري مهدي شارف لإشهار البطاقة الحمراء مباشرة للاعب، لتكون بذلك أول حالة طرد في البطولة.

وهذا التعادل الثالث بين المنتخبين مقابل تسعة انتصارات لساحل العاج وثلاثة لغينيا في تاريخ المواجهات بينهما.

المصدر : وكالات