صحف الجزائر تصف فوز منتخبها في أمم أفريقيا بالمعجزة

Algeria's Ishak Belfodil, left, is challenged by South Africa's Anele Ngcongca, during the African Cup of Nations Group C soccer match between Algeria and South Africa in Mongomo, Equatorial Guinea, Monday, Jan. 19, 2015. (AP Photo/Themba Hadebe)
محاربو الصحراء نجحوا في قلب تأخرهم بهدف إلى فوز بثلاثية (أسوشيتد برس)

وصفت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الثلاثاء فوز منتخب بلادها على جنوب أفريقيا (3-1) في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالمعجزة والسيناريو المستحيل، بالنظر إلى مجريات المباراة التي كانت في صالح منتخب "الأولاد" قبل أن تنقلب رأسا على عقب لصالح "محاربي الصحراء".

واختارت صحيفة النهار عنوان "معجزة في ربع الساعة الأخير"، وقالت "الخبر" في عنوانها الرئيسي "الخضر يعودون من بعيد"، وحذّرت صحيفة الشروق منتخب بلادها مما هو قادم، وكتبت "أيها المحاربون احفظوا الدرس".

وتنوعت عناوين الصحف الصادرة باللغة الفرنسية، وكتبت يومية الوطن عن "السيناريو المستحيل"، أما عنوان صحيفة "كومبتيسيون" الرياضية فكان "الخضر مذهلون"، ووصفت "ليبرتي" الفوز بـ"الرائع"، بينما اعتبرت "لوسوار دالجيري" أن الفوز جاء على الطريقة الجزائرية.

وأشادت "لوبيتور" الرياضية بأداء الحارس رايس وهاب مبولحي، وقالت إنه "أوقف كل  شيء"، ونقلت تصريحا للمدافع فوزي غلام صاحب الهدف الثاني الذي أكد أنه كان يفكر في الهدف الذي ضيعه في المباراة التي خسرتها الجزائر أمام ألمانيا (1-2) في دور الـ16 ببطولة كأس العالم بالبرازيل بعد انفراده بالحارس مانويل نوير.

المصدر : الألمانية