بوركينافاسو تسعى لتكرار إنجاز النسخة الأخيرة بكأس أفريقيا

Burkina Faso's national football team players pose for a group picture before the West African Economic and Monetary Union (UEMOA) Integration Cup football match final against Benin at the Champroux Stadium in the Marcory district of Abidjan on November 2, 2013. Burkina Faso won on penalty kicks 9-8. AFP PHOTO/ SIA KAMBOU
منتخب بوركينافاسو حل ثانيا في بطولة كأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية/غيتي)

تدخل بوركينافاسو النسخة الثلاثين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في غينيا الاستوائية في الفترة من 17يناير/كانون الثاني الحالي إلى 8 فبراير/شباط المقبل، ساعية إلى تكرار إنجاز البطولة الأخيرة.

وكانت بوركينافاسو أبهرت المتتبعين في النسخة الأخيرة بجنوب أفريقيا عندما بلغت المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، وكانت قاب قوسين أو أدنى من معانقة الكأس حيث خسرت بصعوبة أمام نيجيريا بهدف نظيف.

كما أن المنتخب البوركينابي لم يجد أي صعوبة في بلوغ النهائيات، وحجز بطاقته بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة بثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة كانت أمام الغابون التي أوقعته القرعة معها في النهائيات إلى جانب غينيا الاستوائية والكونغو العائدة إلى العرس القاري للمرة الأولى منذ عام 2000.

وتسعى بوركينافاسو إلى التألق مرة جديدة في البطولة الذي تخوض غمارها للمرة العاشرة في تاريخها، خاصة أنها تدخلها بأغلب عناصرها التي صنعت أمجادها الكروية في الأعوام الأخيرة بقيادة المدرب البلجيكي بول بوت.

القوة الضاربة
وتعول بوركينافاسو على قوتها الضاربة في خطي الوسط والهجوم بقيادة شارل كابوريه (كوبان الروسي) ودغاكاريدغا كوني (إيفيان الفرنسي) وبريغوس ناكولما (مريسين التركي) وعبدو رزاق تراوري (كارابوكسبور التركي) وبرتران تراوري (فيتيس أرنهم الهولندي) وجوناثان زونغو (ألميريا الإسباني) وأريستيد بانس (هلسنكي الفنلندي) وإسياكا ودراوغو (أدميرا فاكر النمساوي) وجوناثان بترويبا (الجزيرة الإماراتي) وآلان تراوري (لوريان الفرنسي).

ويستهل المنتخب البوركينابي مشواره بمواجهة ثأرية أمام نظيره الغابوني الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في التصفيات، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين في ليبروفيل قبل أن يتعادل معه 1-1 إيابا.

المصدر : الفرنسية