المغرب يقصي ساحل العاج ويرافق الكونغو الديمقراطية

Aziz Bouhaddouz (R) of Morocco in action against Simon Deli (L) of Ivory Coast during the 2017 Africa Cup of Nations group C soccer match between Morocco and Ivory Coast in Oyem, Gabon, 24 January 2017.
المنتخب المغربي نجح في التفوق على حامل اللقب (الأوروبية)
نجح المنتخب المغربي في العبور إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا، عقب فوزه الثلاثاء على حامل اللقب ساحل العاج بهدف وحيد، ورافق المغرب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي هزم توغو وتصدر المجموعة الثالثة.

ويدين المنتخب المغربي بفوزه للاعبه رشيد عليوي الذي سجل الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة 64.

من جانبها، فازت الكونغو الديمقراطية على توغو 3-1، وتقدم جونيور كبنانغا بهدف للكونغو في 
الدقيقة 29، ثم أضاف ندومبي موبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 55، وتكفل اللاعب البديل فو دو لابا كودجو بتسجيل الهدف الوحيد لتوغو في الدقيقة 68 قبل أن يعيد البديل باول خوسي مبوكو تعميق الفارق لصالح الكونغو الديمقراطية بهدف ثالث في الدقيقة 80.

وتأهل المغرب للدور المقبل كثاني المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطة خلف منتخب الكونغو الديمقراطية المتصدر، بينما توقف رصيد منتخب ساحل العاج عند نقطتين في المركز الثالث ليودع البطولة من الباب الضيق رفقة توغو صاحبة المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الرابعة، الذي سيتحدد في مباراتي الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني، بينما يلعب المنتخب المالي مع نظيره الأوغندي.

المصدر : وكالات