مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

Football Soccer - African Cup of Nations - Semi Finals - Burkina Faso v Egypt- Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 1/2/17 Burkina Faso's Ibrahim Toure in action with Egypt's Ibrahim Salah Reuters / Amr Abdallah Dalsh Livepic
المنتخب المصري حسم التأهل بركلات الترجيح (رويترز)

تأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا (كان 2017) عقب فوزه بركلات الترجيح (4-3) على بوركينا فاسو بعد انتهاء الوقتين الرسمي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الواضحة لمنتخب بوركينا فاسو، في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على لاعبي المنتخب المصري.

وتقدمت مصر في المباراة التي أقيمت في العاصمة الغابونية ليبروفيل بهدف من محمد صلاح في الدقيقة 65، بعدما تهيأت له الكرة في داخل منطقة الجزاء من قبل المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا".

وعدلت بوركينا فاسو النتيجة في الدقيقة 72 بهدف من أريستيد بانسيه الذي تلقى كرة عرضية مرفوعة من تشارلز كابوريه لم يتمكن المصري إبراهيم صلاح من تشتيتها برأسه، فهيأها بصدره لنفسه وسددها مباشرة في مرمى الحارس المخضرم عصام الحضري.

وأصبح هدف بانسيه هو الأول في شباك المنتخب المصري في هذه البطولة، حيث حافظ الفريق على نظافة الشباك في مبارياته الثلاث بالدور الأول وكذلك في مباراته أمام المنتخب المغربي في الدور الربع النهائي للبطولة.

وبدا الإرهاق واضحا على المنتخبين في الوقت الإضافي، وسط تراجع في الهجمات والفرص ليتأجل الحسم إلى ركلات الترجيح.

وتدين مصر بتأهلها إلى الحضري الذي صد ركلتي ترجيح، الأولى سددها حارس المنتخب البوركيني هيرفيه كوفي، والثانية للاعب برتران تراوريه.

ويلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي، التي تجمع الخميس منتخبي الكاميرون وغانا.

undefined
undefined
undefined
undefined

المصدر : وكالات