الكاميرون تلحق بمصر إلى نهائي أمم أفريقيا

Michael Ngadeu of Cameroon (r) clears the ball from Jordan Ayew of Ghana during the 2017 Africa Cup of Nations semifinal match between Cameroon and Ghana at the Franceville Stadium in Gabon on 02 February 2017.
منتخب الكاميرون سيلاقي مصر في إعادة لنهائي نسخة 2008 (الأوروبية)
سجل منتخب الكاميرون هدفين تجاوز بهما منتخب غانا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا (كان 2017) اليوم الخميس، ليلحق بمصر إلى المباراة النهائية للبطولة الجارية في الغابون.
 
وكان المنتخب الكاميروني -الذي اعتذر سبعة من عناصره الأساسية عن المشاركة في البطولة قبل انطلاقها بأيام قليلة- الطرف الأفضل في الشوط الأول، قبل أن يحكم منتخب غانا قبضته على مجريات الشوط الثاني الذي تبارى فيه اللاعبون على إهدار الفرص.
 
وافتتح ميشيل نغادجوي التسجيل لمصلحة منتخب الكاميرون مستغلا هفوة قاتلة من المدافع الغاني جون بوي، قبل أن يضيف كريستيان باسوغوغ الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
 
وبفوزه أمام غانا يواصل منتخب الكاميرون حملته نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ 15 عاما، كما واصل تفوقه على نظيره الغاني بعدما تغلب عليه 1-صفر في الدور نفسه عام 2008.
 
وضرب منتخب الكاميرون -الفائز باللقب أعوام 1984و1988 و2000 و2002- موعدا في المباراة النهائية مع نظيره المصري، في تكرار لمواجهتي المنتخبين في نهائي نسختي البطولة عامي 1986 بمصر و2008 بغانا اللتين حسمهما منتخب الفراعنة لمصلحته.
 
وكان المنتخب المصري -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب- قد صعد للنهائي عقب فوزه الأربعاء بركلات الترجيح على منتخب بوركينا فاسو.
 
undefined

undefined

undefined
undefined
المصدر : وكالات