كوبر متشبث بالأسلوب الدفاعي لمنتخب مصر

Football Soccer - African Cup of Nations - Semi Finals - Burkina Faso v Egypt- Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 1/2/17 Burkina Faso's Niguimbe Nakoulma in action with Egypt's Ahmed Fathi and Tarek Hamed Reuters / Mike Hutchings Livepic
لقطة من مباراة مصر وبوركينا فاسو في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا (رويترز)

دافع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر عن الأسلوب الدفاعي الذي اعتمده إلى حد كبير المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك في تصريحات عشية النهائي أمام الكاميرون.

وحافظت مصر بفضل دفاعها وحارس مرماها المخضرم عصام الحضري (44 عاما) على نظافة شباكها في مبارياتها الأربع الأولى خلال البطولة المقامة في الغابون، وتلقت الهدف الأول في الشوط الثاني من مباراة نصف النهائي أمام بوركينا فاسو. في المقابل، اكتفى المنتخب بتسجيل أربعة أهداف في خمس مباريات بالبطولة.

وقال كوبر "لكل مدرب طريقته الخاصة والمهم هو الفوز" مضيفا "نحن نؤمن بطريقتنا، هناك بعض الأمور سنعمل على تطويرها وتصحيحها ويمكن أن ندخل في مباراة الأحد بعض التكتيكات التي لا يمكن أن نفصح عنها الآن".

كوبر: لكل مدرب طريقته الخاصة والمهم هو الفوز
كوبر: لكل مدرب طريقته الخاصة والمهم هو الفوز

وأضاف ردا على سؤال عن الأسلوب الدفاعي "بعض الناس لا تعجبهم طريقة لعبنا دفاعيا أو هجوميا، لكننا نؤمن بها ولسنا مستعدين لتغييرها، المهم بالنسبة إلينا هو الفوز".

وتطرق كوبر إلى الغيابات التي يعاني منها المنتخب لاسيما بسبب الإصابة للاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين، ولم تتأكد مشاركته في النهائي.

وقال "نعاني مشكلة الاستشفاء والإصابات وبعض الإرهاق. سنعرف اليوم من سيكون جاهزا للمشاركة وكل الاحتمالات متاحة لذلك" معتبرا أن المنتخبين استحقا بلوغ النهائي "وهناك شبه كبير" بينهما.

وأضاف "لديهم لاعبون موهوبون، وهناك تشابه في الإستراتيجية والأسلوب، لكن لكل منتخب خصوصيته وأسلحته".

ونوه كوبر على وجه الخصوص بمحمد صلاح نجم نادي روما الإيطالي الذي سجل هدفين لمصر في هذه البطولة، معتبرا أنه "استطاع التأقلم بسرعة مع الكرة الإيطالية وفي إمكانه أن يبلغ مستويات عالية جدا وأن يطور نفسه أكثر. إنه أحد أفضل اللاعبين في مصر وأفريقيا ومهم جدا لمنتخب بلاده، يفيده ويساعده كثيرا".

في المقابل، أكد المدرب البلجيكي للكاميرون هوغو بروس أن هدف منتخبه -الذي لم يكن ضمن المرشحين البارزين- هو إحراز اللقب.

وقال إن هدف المنتخب كان بداية "ربع النهائي ثم نصف النهائي وأخيرا المباراة النهائية. اليوم صار الهدف أكبر وهو إحراز اللقب" مقرا بأن ذلك "لن يكون سهلا" أمام مصر التي تحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب الأفريقية (سبعة ألقاب).

وأشار إلى أن منتخب بلاده "لا يعتمد فقط على اللياقة البدنية التي سنتابع الاعتماد عليها ضد مصر، لكن ستكون لدينا امتيازات أخرى".

المصدر : الفرنسية