هل خسر منتخب مصر اللقب وكسب الاحترام؟

Essam El Hadary of Egypt reacts after loosing the match with Cameroon during the 2017 Africa Cup of Nations final match between Egypt and Cameroon at the Libreville in Gabon on 05 February 2017. EPA/Samuel Shivambu
صحيفة الوطن: ضاعت الكأس وكسبنا منتخبا (رويترز)
أشادت الصحف المصرية الصادرة الاثنين بمنتخب بلادها "المشرف"، رغم خسارته أمس نهائي كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم أمام الكاميرون 1-2.

وأحرز منتخب "الأسود غير المروضة" لقبه القاري الخامس، وحرم مصر من تعزيز رقمها القياسي في عدد الألقاب (سبعة حاليا)، والعودة بقوة إلى البطولة بعد غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة.

وكتبت صحيفة "المصري اليوم" في عنوان تقريرها الداخلي للمباراة الذي أفردت له ثلاث صفحات؛ "خسرنا اللقب وكسبنا الاحترام".

وقالت صحيفة الشروق الخاصة على صفحتها الأولى "خسرنا بشرف"، بينما عنونت صحيفة "الأخبار" المملوكة للدولة "الفراعنة خسروا 2/1 في النهائي بعد أداء مشرف في بطولة الغابون".

ورأت صحيفة الوطن الخاصة أنه "ضاعت الكأس وكسبنا منتخبا"، بينما عنونت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة تقرير صفحتها الأولى بـ"شرفتونا يا أبطال.. موعدنا المونديال".

صدمة وذهول خيما على الجمهور المصري بعد الخسارة (رويترز)
صدمة وذهول خيما على الجمهور المصري بعد الخسارة (رويترز)

ويأمل المشجعون أن يعوض منتخب مصر إخفاق النهائي بالوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ المشاركة الأخيرة في مونديال إيطاليا 1990، وهو ما يعدّه المشجعون "الحلم الكبير".

وتتصدر مصر مجموعتها المؤهلة لكأس العالم، التي تضم غانا وأوغندا والكونغو بست نقاط من فوزين.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن "تقديره الكبير" للاعبي الفريق على "أدائهم المشرف" في المباراة النهائية.

وأكد السيسي في بيان أصدرته اليوم الرئاسة المصرية أنه "رغم نتيجة المباراة فإن المنتخب فاز بتقدير الشعب المصري بأكمله، وباحترام كافة متابعي كرة القدم في أنحاء العالم".

وفور انتهاء مباراة الأحد، خيم الصمت والوجوم على وجوه آلاف المشجعين المصريين، وسكتت أصوات أبواق "فوفوزيلا" التي كانت تصدح خلال المباراة، وغادر الآلاف ساحات المشاهدة في الهواء الطلق بالقاهرة في إحباط واضح. 

المصدر : وكالات