رياضة الجزيرة



كرة سلة

إسبانيا بطلة لأوروبا في كرة السلة

إسبانيا أحرزت الأحد بطولة أوروبا للمرة الثالثة في تاريخها (الفرنسية)

توج المنتخب الإسباني لكرة السلة بلقبه الأوروبي الثالث إثر فوزه على نظيره الليتواني 80-63 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت يوم الأحد في مدينة ليل الفرنسية، ونال المنتخب الفرنسي الميدالية البرونزية للبطولة بعد الفوز على نظيره الصربي 81-68.

واستفاد المنتخب الإسباني مجددا من لاعبه المخضرم الشهير باو غاسول لاعب شيكاغو بولز الذي سجل 25 نقطة و12 متابعة وأربع تمريرات حاسمة في المباراة، وقاد فريقه للفوز الكبير كما عزز صدارته لقائمة أفضل المسجلين في البطولة.

وسجل مواطنه سيرخيو ليول 12 نقطة وست متابعات وخمس تمريرات حاسمة ليساهم في فوز الفريق بلقب البطولة للمرة الثالثة بعد لقبيه في نسختي 2009 و2011، في حين أحرز المنتخب الليتواني آخر ألقابه الأوروبية الثلاثة في 2003.

وشهدت المباراة رقما قياسيا جديدا في الحضور الجماهيري في مباريات كرة السلة في أوروبا حيث بلغ الحضور 27 ألفا و372 مشجعا.

وفي وقت سابق الأحد، استعاد المنتخب الفرنسي اتزانه بعد الهزيمة أمام نظيره الإسباني بالنصف النهائي، وتغلب على المنتخب الصربي 81-68 في مباراة المركز الثالث لينتزع الميدالية البرونزية للبطولة.

والميدالية هي البرونزية السادسة للمنتخب الفرنسي في البطولات الأوروبية مقابل ميداليتين فضيتين، وكان المنتخب الفرنسي احتل المركز الثالث في نسخة 2011، ثم فاز بالميدالية الذهبية في النسخة الماضية عام 2013.

وتأهل المنتخبان الإسباني والليتواني مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016)، في وقت يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السابع بطولة تأهيلية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك