ووريرز ينجو من فخ بورتلاند وبولز يفاجئ بوسطن

April 16, 2017; Oakland, CA, USA; Golden State Warriors forward Kevin Durant (35) shoots the basketball against Portland Trail Blazers guard Damian Lillard (0) and forward Maurice Harkless (4) during the second quarter in game one of the second round of the 2017 NBA Playoffs at Oracle Arena. Mandatory Credit: Kyle Terada-USA TODAY Sports
دورانت (وسط) سجل 32 نقطة لووريرز (رويترز)

نجا غولدن ستايت ووريرز من فخ ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وهزمه 121-109 في أولى مباريات الدور الأول من الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين فاجأ شيكاغو بولز مضيفه بوسطن سلتيكس بالفوز عليه 106-102.

في المباراة الأولى، عانى غولدن ستايت ووريرز -الساعي للنهائي الثالث على التوالي واستعادة لقب 2015- الأمرين خصوصا في الربعين الأولين قبل أن ينتفض بالربع الأخير ويحسم الأمور في صالحه بفضل 32 نقطة لكيفن دورانت مع عشر متابعات و29 نقطة لستيفن كوري.

في المقابل، أكد بلايزرز -آخر المتأهلين إلى البلاي أوف عن المنطقة الغربية- أنه لن يكون لقمة سائغة أمام أفضل فريق بالمنطقة والدوري الموسم المنتظم.

ويملك غولدن ستايت فرصة الأربعاء لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يخوض المباراة الثانية على أرضه أيضا.

وفي المواجهة الثانية، فاجأ شيكاغو آخر المتأهلين عن المنطقة الشرقية مضيفه بوسطن متصدرها بالفوز عليه 106-102.

ويدين شيكاغو بفوزه لجيمي باتلر الذي سجل 15 نقطة من نقاطه الثلاثين في المباراة بالربع الأخير، ليلحق الخسارة الأولى ببوسطن رغم تألق نجم الأخير إيزياه توماس بتسجيله 33 نقطة.

وأكرم هيوستن روكتس وفادة أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك بفوز ساحق 118-87.

ووقف وستبروك -صاحب الرقم القياسي في الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" بالدوري المنتظم- عاجزا أمام سيطرة هيوستن وخصوصا صراعه مع نجم الأخير جيمس هاردن.

وأنهى هاردن المباراة بتسجيله 37 نقطة، مقابل 22  لوستبروك الذي كان قريبا من ثلاثية مزدوجة كونه حقق 11 متابعة وسبع تمريرات.

وأكد واشنطن ويزاردز تفوقه على ضيفه أتلانتا هوكس هذا الموسم وهزمه 114-107 بفضل جون وول الذي سجل 32 نقطة. وهي الخسارة الرابعة على التوالي لأتلانتا أمام نفس الفريق هذا الموسم.

ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات.

المصدر : وكالات