أنشيلوتي لا يخشى خلافة غوارديولا ببايرن

FILE - In this May 13, 2015, file photo, Real Madrid's coach Carlo Ancelotti gives directions to his players during the Champions League second leg semifinal soccer match between Real Madrid and Juventus, at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid. Real Madrid has fired coach Carlo Ancelotti, one season after he led the club to its 10th European Cup title. Club president Florentino Perez said Monday, May 25, 2015, that Ancelotti's successor would be announced next week. (AP Photo/Daniel Ochoa de Olza, File)
أنشيلوتي سيخلف غوارديولا في تدريب بايرن ميونيخ ابتداء من الصيف المقبل (أشوسيتد برس)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي يوم الثلاثاء أنه لا يخشى خلافة الإسباني بيب غوارديولا في تدريب نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم الصيف المقبل، مشددا على تطلعه لخوض تجربة جديدة ومشاهدة الملاعب الممتلئة عن آخرها في البوندسليغا.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع موقع "غول" الإلكتروني اليوم الثلاثاء "لا يوجد ما يقلقني".

وأضاف "سأخوض تجربة جديدة ومثيرة، أشعر بسعادة بالغة لاكتشاف دولة جديدة غنية بالمحفزات".

وتابع "الشيء المهم هو إيجاد علاقة طيبة بين المدرب واللاعبين، والمضي قدما بمعتقداتك، والنجاح في إقناع اللاعبين بجدارة أفكارك".

وأكد أنشيلوتي أن "فرض الأمور على اللاعبين ليس جيدا، من المهم أن تقنع اللاعبين بأفكارك وبالعمل الذي تقوم به، وأن تتأكد من وجود حالة قبول جماعي منهم".

وتابع "أعتقد أن الأمور ستسير على هذا النحو في ألمانيا، تجربة مثيرة للغاية.. تعلم اللغة الألمانية؟ لقد بدأت بالفعل".

ووصف أنشيلوتي بايرن ميونيخ بأنه ناد عظيم، وقال إن هدفه هو قيادته لمواصلة المنافسة في ألمانيا وأوروبا.

وأعلن بايرن ميونيخ يوم الأحد أن غوارديولا سيرحل عن الفريق يوم 30 يونيو/حزيران المقبل بعد نهاية عقده الذي امتد لثلاثة أعوام، وأن أنشيلوتي سيحل مكانه بعقد يمتد حتى 2019.

وفاز أنشيلوتي بالألقاب المحلية والدولية مع ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، وتعد البوندلسيغا هي المحطة الوحيدة التي تنقصه في سيرته الذاتية من بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

المصدر : الألمانية