البايرن يسير بثبات للقبه الرابع وليفركوزن ثالثا

Football Soccer - Bayern Munich v Schalke 04 - German Bundesliga - Allianz-Arena, Munich, Germany - 16/04/16 Bayern Munich's Robert Lewandowski celebrates after scoring a goal. REUTERS/Michael Dalder TPX IMAGES OF THE DAY DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
ليفاندوفسكي سجل هدفين ليبتعد بصدارة هدافي الدوري بـ27 هدفا (أسوشيتد برس)

اقترب بايرن ميونيخ خطوة جديدة من تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لأربعة مواسم متتالية عقب فوزه 3-صفر السبت على ضيفه شالكه في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بايرليفركوزن وفيردر بريمن وهوفنهايم ودارمشتاد وأوغسبورغ.

وعزز بايرن، الذي حقق فوزه الخامس والعشرين في البطولة هذا الموسم والخامس على التوالي، صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند الذي يستضيف هامبورغ في المرحلة ذاتها غدا الأحد.

وأصبح بايرن، المنتشي بتأهله للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرا، بحاجة للفوز بمباراتين فقط من لقاءاته الأربعة المتبقية كي يحسم اللقب دون النظر لنتائج دورتموند. في المقابل، تجمد رصيد شالكه عند 45 نقطة ليظل في المركز السابع في الترتيب.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل من دون أهداف، قبل أن يفتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل (54).

وعاد ليفاندوفسكي نفسه لهز الشباك مرة أخرى (65) ليحكم قبضته على صدارة قائمة هدافي البطولة حيث رفع رصيده إلى 27 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام أقرب ملاحقيه مهاجم دورتموند اللاعب الغابوني بيير إيميريك أوباميانج، وأضاف التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثالث لبايرن (74).

كامبل (يسار) وبلعربي سجلا الهدفين الأول والثالث لليفركوزن على التوالي (الأوروبية)
كامبل (يسار) وبلعربي سجلا الهدفين الأول والثالث لليفركوزن على التوالي (الأوروبية)

صحوة متواصلة
وواصل بايرليفركوزن صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي بفوزه على فرانكفورت 3-صفر.     

وانتزع ليفركوزن بهذا الفوز المركز الثالث المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، في حين تجمد رصيد فرانكفورت عند 27 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير) ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وافتتح كيفن كامبل التسجيل لليفركوزن (70)، في حين تكفل جوليان براندت وكريم بلعربي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث (76 و90).

وأنعش دارمشتاد آماله في البقاء في المسابقة بعدما انتزع فوزا ثمينا من ضيفه إنغلوشتات 2-صفر. وسجل الهدفين كونستنتين راوش، وساندرو واغنر (51 و85).

وارتفع رصيد دارمشتاد، الذي حقق فوزه الثامن في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي إلى 35 نقطة ليرتقي إلى المركز العاشر، متأخرا بفارق أربع نقاط عن إنغلوشتات الذي ظل في المركز التاسع.

وأبقى فيردر بريمن على حظوظه في تفادي الهبوط عقب فوزه الثمين على ضيفه فولفسبورغ 3-2.

وبادر البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو بالتسجيل لبريمن (32 من ركلة جزاء)، قبل أن يتعادل جوشا جويلافوجي (36). وأضاف فين بارتلز وسامبو ياتباري الهدفين الثاني والثالث لبريمن (64 و83)، في حين أحرز باس دوست الهدف الثاني لفولفسبورغ (87).

ورفع بريمن رصيده بهذا الانتصار إلى 31 ولكنه ظل في المركز السادس عشر (قبل الأخير) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، وتوقف رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز الثامن.

 فين بارتلز سجل الهدف الثاني لبريمن في مرمى فولفسبورغ (الأوروبية)
 فين بارتلز سجل الهدف الثاني لبريمن في مرمى فولفسبورغ (الأوروبية)

نتائج جيدة
وحافظ هوفنهايم على نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة بعدما تغلب على ضيفه هيرتا برلين 2-1، ليواصل هروبه من المناطق المهددة بالهبوط.

وتقدم نيوكلاس ستارك لهيرتا (26)، قبل أن يرد هوفنهايم بهدفين حملا توقيع فابيان شار ومارك ألكسندر أوت (33 و85).

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر، محققا انتصاره الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 49 نقطة في المركز الرابع.

واقتنص أوغسبورغ فوزا صعبا 1-صفر من ضيفه شتوتغارت. ويدين أصحاب الأرض بالفضل إلى ألفريد فينبوغاسون الذي سجل هدف المباراة الوحيد (36). ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 33 نقطة في المركز 14 بفارق الأهداف أمام شتوتغارت صاحب المركز 15.

المصدر : وكالات