بايرن ينشد الابتعاد بالصدارة ودورتموند يترصده

Football Soccer - Borussia Dortmund v Bayern Munich - German Bundesliga - Signal Uduna Park , Dortmund, 05/03/16 Bayern Munich's and Borussia Dortmund's players after match REUTERS/Wolfgang Rattay DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
الصراع على اللقب مشتعل بين بايرن ودورتموند (رويترز)

يسعى فريق بايرن ميونيخ المتصدر لتفادي أي مفاجأة محتملة عندما يواجه ضيفه فيردر بريمن السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما ينتظر ملاحقه المباشر بوروسيا دوتموند أي تعثر للبايرن لتقليص الفارق.

ويبدو أن ماكينة الفريق البافاري تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا تعرضت لبعض الخلل في الفترة الأخيرة، حيث انتصر الفريق مرة واحدة في آخر أربع مباريات على مستوى جميع المسابقات.

ولكن ذلك لا يعني أن هناك أزمة في الفريق، حيث إنه في تلك المواجهات تعادل إيجابيا في معقل يوفنتوس بدوري الأبطال، كما تعادل سلبيا مع دورتموند في الكلاسيكو الأسبوع الماضي.

وقال مهاجم البايرن توماس مولر إن "الإثارة مستمرة، لم يتحدد أي شيء بعد في الصراع على اللقب".

وبإمكان بايرن أن يوسع الفارق في الصدارة إلى ثمان نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل من خلال الفوز على بريمن، لأن دورتموند يلتقي يوم الأحد مع ضيفه ماينز.

وأنهى بريمن سلسلة نتائجه السلبية عبر الفوز (4-1) في مباراتين متتاليتين ليتقدم إلى المركز الـ13 ويبتعد خطوة عن دائرة الهبوط.

هيرتا برلين يأمل بالمحافظة على مركزه ثالثا للتأهل لدوري الأبطال (رويترز)
هيرتا برلين يأمل بالمحافظة على مركزه ثالثا للتأهل لدوري الأبطال (رويترز)

المركز الثالث
ويتطلع بريمن لإنهاء مسيرة سلبية امتدت لـ11 هزيمة متتالية أمام بايرن في جميع المسابقات، ولكن عليه أن يفعل ذلك دون جهود القائد كليمنز فريتز وزلاتكو يونوزوفيتش بسبب تعرضهما للإيقاف لتعمدهما الحصول على إنذار في المباراة الماضية.

بدوره، يأمل هيرتا برلين صاحب المركز الثالث الاستمرار بالتقدم نحو التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل عندما يستضيف غدا شالكه الرابع. وبوسع شالكه أن يتخطى منافسه ويحتل المركز الثالث أيضا في حال فوزه.

ويلتقي السبت بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز السادس مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت، الساعي للهروب من دائرة الهبوط.

وفي مباراتين بقاع جدول الترتيب يلتقي السبت أيضا هانوفر صاحب المركز الثاني من القاع مع كولون، ويستضيف هوفنهايم صاحب المركز الأخير فريق فولفسبورغ، المنتشي بعد بلوغه دور الثمانية لدوري الأبطال.

وفي مباراة أخرى السبت يلتقي أوغسبورج صاحب المركز الـ14 مع دارمشتات صاحب المركز الـ15. كما يواجه إنغولشتات صاحب المركز التاسع مع شتوتغارت صاحب المركز الـ11.

وفي مباراة الأحد يحل هامبورغ القادم من فوز ثمين على هيرتا برلين في الجولة الماضية ضيفا على باير ليفركوزن الذي لم يذق طعم النصر في آخر أربع مباريات.

المصدر : الألمانية