دورتموند وليفركوزن يستعيدان نغمة الانتصارات

Dortmund's Shinji Kagawa (2.f.R) celebrates his 2-0 goal with Pierre-Emerick Aubameyang and Henrikh Mkhitaryan (R) during the German Bundesliga soccer match between Borussia Dortmunand FSV Mainz 05 in Signal Iduna Park in Dortmund, Germany, 13 March 2016. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION - Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match)
لاعبو دورتموند يحتفلون بالهدف الثاني الذي سجله الياباني كاغاوا (الأوروبية)

استعاد بوروسيا دورتموند وبايرن ليفركوزن نغمة الانتصارات بفوزهما على ضيفهما ماينز وهامبورغ الأحد في ختام المرحلة الـ26 من الدوري الألماني.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله الدولي ماركو رويس (30). وضاعف الدولي الياباني شينجي كاغاوا تقدم دورتموند بهدف ثان (73).

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني وأعاد الفرق إلى خمس نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي سحق ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة السبت.

وكان دورتموند سقط في فخ التعادل السلبي أمام بايرن ميونيخ في قمة المرحلة الماضية.

في المقابل، فشل ماينز في استعادة المركز الخامس على الأقل بعد خسارة شالكه أمام مضيفه هرتا برلين الجمعة، فتراجع إلى المركز السادس بأربعين نقطة.

‪ليفركوزن حقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة محليا‬ ليفركوزن حقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة محليا (الأوروبية)
‪ليفركوزن حقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة محليا‬ ليفركوزن حقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة محليا (الأوروبية)

نيران صديقة
وحذا باير ليفركوزن حذو دورتموند وهزم ضيفه هامبورغ (1-صفر).

ويدين باير ليفركوزن بهدفه إلى النيران الصديقة حيث سجله لاعب وسط هامبورغ الدولي السويدي ألبين إكدال بالخطأ في مرمى فريقه (18).

وهو الفوز الحادي عشر لباير ليفركوزن هذا الموسم والأول له في مبارياته الخمس الأخيرة محليا، حيث مني بثلاث هزائم متتالية وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

واستغل باير ليفركوزن خسارة فولفسبورغ أمام هوفنهايم السبت، وانتزع منه المركز السابع برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين.

في المقابل، انتكس هامبورغ مجددا بعدما استعاد توازنه في المرحلة الأخيرة عندما تغلب على هرتا برلين الثالث، ومني بخسارته الـ11 هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الأخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط.

وشهدت الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد تين جيدفاغ مدافع ليفركوزن لنيله الإنذار الثاني في المباراة.        

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ       66 نقطة من 26 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند      61 من 26
3- هرتا برلين            45 من 26
4- مونشنغلادباخ           42 من 26
5- شالكه                 41 من 26.

المصدر : وكالات