دورتموند يتمسك بالوصافة وماينز خامسا

Dortmund's Pierre-Emerick Aubameyang, second right, scores the last goal during the German Bundesliga soccer match between Borussia Dortmund and TSG 1899 Hoffenheim in Dortmund, Germany, Sunday, Feb. 28, 2016. Dortmund defeated Hoffenheim with 3-1. (AP Photo/Martin Meissner)
أوباميانغ سجل هدف دورتموند الثالث وهدفه الـ51 في 86 مباراة (أسوشيتد برس)

نجا بوروسيا دورتموند من فخ مضيفه هوفنهايم وتغلب عليه بصعوبة (2-1) في المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم، والتي شهدت فوز ماينز وتعادل أوغسبورغ مع بوروسيا مونشغلادباخ، وإينتراخت فرانكفورت مع شالكه.

وكان هوفنهايم في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم عندما تقدم عبر سيباستيان رودي (50)، لكن بوروسيا دورتموند تدارك الموقف في الدقائق الأخيرة عبر إدراكه التعادل عبر الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان (80)، ومنحه البديل الكولومبي أدريان راموس التقدم (85).

وأكد الدولي الغابوني بيار أوباميانغ أفضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي الفوز بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده إلى 22 هدفا حتى الآن في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كما أنه الهدف الـ51 لأوباميانغ في 86 مباراة في الدوري الألماني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب توماس توخل والخامس في المراحل الخمس الأخيرة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي كان تغلب على مضيفه فولفسبورغ (2-صفر) السبت، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز الـ17 قبل الأخير.

 كوردوبا يحتفل بهدفه وارتقاء ماينز للمركز الخامس (أسوشيتد برس)
 كوردوبا يحتفل بهدفه وارتقاء ماينز للمركز الخامس (أسوشيتد برس)

ماينز خامسا
وارتقى ماينز إلى المركز الخامس على حساب ضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه (3-1).

وسجل التركي يونس مالي (14 و58 من ركلة جزاء) والكولومبي جون كوردوبا (32) أهداف ماينتس، والدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (65) هدف باير ليفركوزن رافعا رصيده إلى 14 هدفا على لائحة الهدافين.

ورفع ماينتز رصيده الى 36 نقطة بفارق الأهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي استغل خسارة باير ليفركوزن لينفرد بالمركز الرابع بتعادله مع مضيفه أوغسبورغ (2-2).

وكان بوروسيا مونشغلادباخ البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة الـ33، لكن أوغسبورغ رد بهدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة الآيسلندي ألفريد فينبوغاسون (50) والبرازيلي فرانشيسكو دا سيلفا كايوبي (53) قبل أن يدرك الأميركي فابيان جونسون التعادل (55).

ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ13.

وتعادل إينتراخت فرانكفورت مع ضيفه شالكه سلبا، ورفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ15 مقابل 35 نقطة لشالكه السابع.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ          62 نقطة من 23 مباراة

2- بوروسيا دورتموند      54 من 23

3- هرتا برلين            39 من 23

4- بوروسيا مونشنغلادباخ   36 من 23

5- ماينز                36 من 23

المصدر : وكالات