بريمن يضاعف محنة دورتموند وفولفسبورغ يعزز وصافته

BREMEN, GERMANY - DECEMBER 20: Players of Dortmund look dejected at the end of the Bundesliga match between SV Werder Bremen and Borussia Dortmund at Weserstadion on December 20, 2014 in Bremen, Germany.
رصيد دورتموند تجمد عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز الـ17 قبل الأخير (غيتي)

ضاعف فيردر بريمن محنة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم وألحق به هزيمة جديدة 2-1 اليوم السبت في المرحلة الـ17 من المسابقة، ليصبح دورتموند مهددا بقضاء عطلة الشتاء في قاع جدول المسابقة.

ففي بريمن، واصل دورتموند مسلسل الانهيار في المسابقة المحلية، وسقط أمام فيردر بريمن الذي تذيل جدول المسابقة قبل مباريات هذه الجولة، لكنه تخلّص من القاع على حساب دورتموند الذي تُوج بلقب البطولة في 2011 و2012، وكان وصيفا لحامل اللقب بايرن ميونيخ في الموسمين الماضيين.

وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله المهاجم الشاب دافي شيلكه في الدقيقة الثالثة، إثر تمريرة من سانتياغو غارسيا، ثم عزز زميله فين بارتلز تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 62، إثر انطلاقة جيدة من شيلكه في الناحية اليمنى وتمريرة عرضية قابلها بارتلز بتسديدة إلى داخل المرمى.

ورد دورتموند بهدف سجله ماتس هوملز من ضربة رأس في الدقيقة 69 إثر تمريرة عرضية من إلكاي غيوندوغان.

‪‬ فولفسبورغ رفع رصيده بعد فوزه على كولون إلى 34 نقطة في المركز الثاني(الأوروبية)
‪‬ فولفسبورغ رفع رصيده بعد فوزه على كولون إلى 34 نقطة في المركز الثاني(الأوروبية)

وتجمد رصيد دورتموند عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز الـ17 قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام فرايبورغ الذي يستضيف هانوفر غدا في ختام مباريات المرحلة.

ورفع بريمن رصيده إلى 17 نقطة ليترك المركز الأخير، لكنه يظل في منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

فوز فولفسبورغ
وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة بتغلبه على كولون 2-1، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

وفي المقابل، تجمد رصيد كولون عند 19 نقطة في المركز الـ11.

وتعادل ليفركوزن مع إنتراخت فرانكفورت 1-1 لينفرد الأول بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كل من مونشنغلادباخ وشالكه وأوغسبورغ.

وفي أوغسبورغ، تقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف مبكر سجله ماكس كروس من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية، ولكن أوغسبورغ رد بقوة وقلب النتيجة لصالحه بهدفين أحرزهما ماركوس فيولنير وراؤول بوباديلا في الدقيقتين 20 و51.

وتعادل شالكه مع هامبورغ سلبيا ليرفع شالكه رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس مقابل 17 نقطة لهامبورغ في المركز الـ14.

كما تعادل شتوتغارت مع باديربورن سلبيا ليرفع شتوتغارت رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ15 مقابل 19 نقطة لباديربورن في المركز العاشر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 17 مباراة
2- فولفسبورغ 34 من 17
3- ليفركوزن 28 من 17
4- مونشنغلادباخ 27 من 17
5- شالكه وأغسبورغ 27 من 17

المصدر : وكالات