بايرن يتعثر وملاحقوه يكتسحون

LEVERKUSEN, GERMANY - APRIL 15: Philipp Lahm of Bayern (L) and Leon Bailey of Leverkusen battle for the ball during the Bundesliga match between Bayer 04 Leverkusen and Bayern Muenchen at BayArena on April 15, 2017 in Leverkusen, Germany. (Photo by Maja Hitij/Bongarts/Getty Images)

فشل فريق بايرن ميونيخ المتصدر في الفوز على مضيفه باير ليفركوزن، وتعادل معه سلبيا خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت في المرحلة الـ29 من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت فوز لايبزيغ الملاحق وبوروسيا دورتموند وهوفنهايم.

ولعب ليفركوزن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد مدافعه تين جيدفاج لحصوله على الإنذار الثاني، لكن بايرن لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الخصم لصالحه ليكتفي بحصد نقطة واحدة فقط.     

وحصد بايرن ميونيخ نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 69 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

لايبزيغ بأبطال أوروبا
وفي المقابل ضمن لايبزيغ تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فرايبورغ 4-صفر.

ورفع لايبزيغ الثاني رصيده إلى 61 نقطة، بفارق 18 نقطة عن هيرتا برلين الخامس، وذلك قبل 5 مراحل على انتهاء الدوري، علما بأن الأندية الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة الى دوري الابطال، فيما يخوض الرابع ملحقا مؤهلا.

وعاد هوفنهايم الثالث إلى سكة الفوز بفوزه الصعب على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثامن 5-3.

وتخطى بوروسيا دورتموند، الرابع بفارق نقطة عن هوفنهايم، صدمة تفجير حافلته منتصف الأسبوع بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1 على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك"

وتعرض هيرتا برلين الخامس لخسارة قد تحبط محاولته بالوصول إلى دوري الأبطال، أمام مضيفه ماينز صفر-1 .

وأوقف فولفسبورغ فورة ضيفه إينغولشتات وصيف القاع وألحق به خسارته الأولى بعد ثلاثة انتصارات، عندما أسقطه بثلاثية نظيفة وابتعد بفارق خمس نقاط في المركزالـ13.

وحقق أوغسبورغ  الـ 16 فوزه الأول في سبع مباريات على ضيفه كولن 2-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 69 نقطة من 29 مباراة

2- لايبزيغ 61 من 29

3- هوفنهايم 54 من 29

4- دورتموند 53 من 29

5- هرتا برلين 43 من 29

المصدر : وكالات