آخر تحديث: 2017/8/18 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/26 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

النسخة الـ55 من بوندسليغا.. حكم سيدة وتقنية الفيديو

بوروسيا دورتموند
تابع
الدوري الألماني
تابع
بايرن ميونيخ
تابع
تنطلق الليلة النسخة الـ55 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وسط أمور تحدث للمرة الأولى، بينها سيدة تدير مباريات واستخدام تقنية الفيديو في جميع المباريات، ولكن المحصلة في قمة جدول الترتيب يبدو أنها ستبقى كما هي.

بايرن ميونيخ مرشح بقوة للقب السادس على التوالي في البوندسليغا ولكن بوروسيا دورتموند يأمل كالعادة في أن يكون على قدم المساواة.

وستكون بيبيانا شتاينهاوس أول سيدة تقوم بتحكيم مباريات بوندسليغا بعد ترقيتها لمجموعة الحكام الذين يديرون مباريات الدرجة الأولى.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن شتاينهاوس (38 عاما) كانت من بين أربعة حكام ترقوا من الدرجة الثانية.

وسيجري الاستعانة بتقنية الفيديو في جميع المباريات في محاولة لوضع حد للأخطاء التحكيمية التي تغير نتائج المباريات.

وبالنسبة للجماهير التي تواصل الصراع من أجل احترام عاداتها، ستجد الآن نفسها أمام مباريات تقام عصرا أيام الأحد ومساءا أيام الاثنين.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواخيم فاتسكه "سأكون سعيدا لو جرت كل المباريات مساء السبت، لكننا في هذه الحالة سنتلقى القليل من الأموال من حقوق البث التليفزيوني، لن يكون لنا أي وجود على الساحة الدولية".

ودعم بايرن صفوفه بسيباستيان رودي ونيكلاس شول من هوفنهايم، كما تعاقد مع كورنتين توليسو من ليون وضم النجم الكولومبي خاميس رودريغيز على سبيل الإعارة لعامين من ريال مدريد في أعقاب اعتزال القائد السابق فيليب لام ولاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو.

ويستهل الليلة الفريق البافاري حملته في الدفاع عن لقبه عندما يلتقي مع باير ليفركوزن في الجولة الأولى من المسابقة.


ويأمل المدافع ماتس هوميلز أن يكون فريقه أفضل مما كان عليه قبل أسبوعين عندما تعرض لسلسلة من النتائج المحبطة في فترة الإعداد للموسم والتي كانت مليئة بالسفر والإصابات والهزائم.

ونجح بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث في الإبقاء على هدافه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، رغم العروض العديدة التي تلقاها من أقطاب أوروبا، ولكن الفريق اضطر لمعاقبة النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي بالإيقاف في ظل محاولاته لإجبار النادي على الموافقة على عرض برشلونة لضمه.

الهولندي توماس بوش الذي تولى تدريب دورتموند خلفا لتوماس توخل، سيكون واحدا من العديد من المدربين الذين يسجلون ظهورهم الأول في بوندسليغا.


وسيواجه لايبزيغ وصيف الموسم الماضي وهوفنهايم صاحب المركز الرابع مهمة أكثر صعوبة، في عملية إحداث توازن بين المنافسة في بوندسليغا ودوري أبطال أوروبا.

كما يجمع فريقا كولون وهيرتا برلين بين المشاركة في بوندسليغا والدوري الأوروبي، ولكن فرايبورغ خرج بشكل صادم من التصفيات المؤهلة للبطولة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك