بايرن يحكم قبضته على صدارة البوندسليغا

MUNICH, GERMANY - JANUARY 27: Sandro Wagner of Muenchen (2nd right) celebrates with his team after he scored a goal to make it 5:2 during the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and TSG 1899 Hoffenheim at Allianz Arena on January 27, 2018 in Munich, Germany. (Photo by Sebastian Widmann/Bongarts/Getty Images)
بايرن يبتعد في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه (غيتي)

واصل بايرن ميونيخ إحكام قبضته على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في البطولة بفوز كبير 5-2 على ضيفه هوفنهايم اليوم السبت في المرحلة العشرين للبطولة.

بادر هوفنهايم بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق مارك أوث بعدما تابع ركلة جزاء أهدرها زميله سيرج غنابري الذي عزز تقدم الضيوف عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ12.

وسرعان ما امتص بايرن صدمة الهدفين المبكرين، حيث قلص نجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الفارق بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الـ21، قبل أن يدرك المدافع المخضرم جيروم بواتينغ التعادل في الدقيقة الـ25.

وحافظ بايرن على انتفاضته في المباراة بعدما أضاف كينغسلي كومان الهدف الثالث في الدقيقة الـ63، في حين تكفل النجم التشيلي أرتورو فيدال بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة الـ66.

واختتم البديل ساندرو فاغنر مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لبايرن في الدقيقة التسعين ليواصل بايرن حفاظه على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه أليانز أرينا للمباراة العاشرة على التوالي في الدوري هذا الموسم.

وارتفع رصيد بايرن الساعي إلى الاحتفاظ باللقب للموسم السادس على التوالي إلى خمسين نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه، في حين تجمد رصيد هوفنهايم -الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة- عند 27 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز شالكه على شتوتغارت 2-صفر، في حين تعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه فرايبورغ 2-2، وكولون مع ضيفه أوغسبورغ 1-1، ولايبزيغ مع ضيفه هامبورغ بالنتيجة ذاتها.

المصدر : وكالات