آخر تحديث: 2018/4/14 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/29 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

بطل ألمانيا يواصل نزهته في البطولة

بوروسيا مونشنغلادباخ
تابع
الدوري الألماني
تابع
بايرن ميونيخ
تابع
احتفل فريق بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الذي توج به في الجولة الماضية، بسحقه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 في المرحلة الثلاثين من مسابقة الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز باير ليفركوزن على آينتراخت فرانكفورت 4-1 ليعزز فرصه في اللعب بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واقتراب هامبورغ من الهبوط بعد خسارته أمام هوفنهايم بهدفين دون رد، وفوز هيرتا برلين على كولون 2-1، وتعادل شتوتغارت مع هانوفر 1-1.

وعلى ملعب أليانز أرينا، تقدم غلادباخ بهدف سجله جوزيب دراميتش (9)، ليمطر البايرن ضيوفه بخماسية نظيفة سجلها ساندرو فاغنر (37 و41) وتياغو ألكانتارا (51)  وديفيد ألابا (67) قبل أن يختتم روبرت ليفاندوفسكي (82).

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 75 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند أربعين نقطة في المركز الثامن.

وكان بايرن ميونيخ تُوج بلقب الدوري لهذا الموسم في الجولة الماضية، محققا لقبه السادس على التوالي في البوندسليغا.

وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني 28 مرة، حيث جاء أول تتويج له موسم 1932-1933 قبل تطبيق نظام البوندسليغا عام 1963، ولكن منذ تطبيق نظام البوندسليغا حصد اللقب 27 مرة. يذكر أن هذه المباراة هي الأولى للبايرن على ملعبه بعد تتويجه باللقب.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة باير ليفركوزن الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس ألمانيا، ثم مواجهة هانوفر السبت المقبل في الجولة 31 من بوندسليغا قبل المباراة المرتقبة أمام ضيفه ريال مدريد، في 25 من الشهر الجاري، في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات