رسميا.. هامبورغ يودع البوندسليغا

Soccer Football - Bundesliga - Hamburger SV v Borussia Moenchengladbach - Volksparkstadion, Hamburg, Germany - May 12, 2018 Hamburg's Kyriakos Papadopoulos (L) and team mates look dejected as they applaud the fans at the end of the match REUTERS/Fabian Bimmer DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
هبط فريق هامبورغ رسيما إلى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، رغم فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في الجولة 34 الأخيرة من الدوري الألماني (بوندسليغا).     

وكان هامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليغا منذ تأسيس بطولة الدوري الألماني بنظامها الحالي.     

وتوقفت المباراة في الوقت بدل الضائع بسبب أعمال شغب من الجماهير، ولكن هبوط هامبورغ تأكد بعد فوز فولفسبورغ على كولون 4-1.     

ويلتقي فولفسبورغ هولستين كيل، المنافس بالدرجة الثانية، في ملحق الصعود والهبوط في محاولة للبقاء في البوندسليغا.     

وانتزع فريق هوفنهايم مقعدا مؤهلا للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بفوزه 3-1 على بوروسيا دورتموند، الذي أنهى الموسم في المركز الرابع لتتأكد مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تفوق على باير ليفركوزن بفارق الأهداف.     

وتغلب باير ليفركوزن على هانوفر 3-2 ليحتل المركز الخامس، وتتأكد مشاركته في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بجانب فريق لايبزيغ، الذي أنهى الموسم في المركز السادس، عقب فوزه على هيرتا برلين 6-2.     

وقفز شتوتغارت للمركز السابع بتغلبه على بايرن ميونيخ 4-1، وهو ما يعني أن الفريق يمكنه أن يتأهل للدوري الأوروبي إذا تغلب بايرن ميونيخ على آينتراخت فرانكفورت السبت المقبل في نهائي كأس ألمانيا.  

المصدر : وكالات