الصفاقسي والترجي واتحاد الجزائر والهلال تقترب من دور الـ16

Tunisia's CS Sfaxien players celebrate after Ferjani Sassi (2ndR) scored a goal against Libya's Al-Ahly Benghazi during their CAF Champions League football match on August 8, 2014 at the Zouiten stadium in Tunis. AFP PHOTO/ FETHI BELAID
الصفاقسي فرض سيطرته على الفريق التوغولي منذ البداية (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

وضع الصفاقسي والترجي التونسيان واتحاد الجزائر والهلال السوداني الأحد قدما في دور الـ16 بعد الفوز الذي حققوه في مباريات الذهاب ضمن دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز الصفاقسي فوزا كبيرا 5-صفر على مضيفه سيماسي التوغولي ضمن مباريات دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وفرض الصفاقسي سيطرته على الفريق التوغولي بإحرازه هدفين مبكرين في الشوط الأول عبر اللاعب حمزة حداد في الدقيقة العاشرة ومحمد علي منصر في الدقيقة 20.

وفي الشوط الثاني أضاف ممثل الكرة التونسية ثلاثة أهداف، أحرزها طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 71، وبرهان الحكيمي في الدقيقة 86، وعلي معلول في الدقيقة 89.

وفاز الترجي الرياضي التونسي الأحد على مضيفه نادي كوسموس دي بافيا الكاميروني بهدف دون مقابل. وسجل الهدف الوحيد للترجي الغاني هاريسون أفول قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

وتلقى فريق سموحة المصري خسارة من مضيفه أنيمبا النيجيري بهدف دون مقابل. وأحرز الهدف بوسونغ في الدقيقة 52. 

وفاز فريق اتحاد الجزائر الجزائري على ضيفه جمعية بيكين السنغالي 5-1. وأحرز أهداف فريق اتحاد الجزائر نسيم بوشمة وقدور بن جيلالي وربيع مفتاح (من ضربة جزاء) ورشيد ناجي ويوسف بلايلي وربيع مفتاح في الدقائق 12 و22 و53 و70 و81. بينما أحرز هدف جمعية بيكين الوحيد تهيرنو نيانغ في الدقيقة التاسعة.

وانتزع ليوبارز الكونغولي فوزا صعبا على مضيفه غورماهيا الكيني بهدف دون مقابل. وأحرز هدف المباراة الوحيد جاندزي في الدقيقة 50. 

وفي المباراة الأخيرة اكتسح الهلال السوداني نظيره بيج بولتس الملاوي برباعية نظيفة أحرزها مدثر الطيب (هدفين) في الدقيقتين 9 و50، وأضاف بوباكار كيبي ونزار حامد هدفين في الدقيقتين 12 و84.

المصدر : الألمانية