استبعاد القبائل من أبطال أفريقيا لمصرع إيبوسيه

In this photo dated May 1, 2011, supporters of JS Kabylie gesture in the stands during disturbances at a soccer match against USM El-Harrah in Algiers, Algeria. Angry fans in Algeria pelted their own soccer team with rocks after they lost a game, killing the star player, Albert Ebosse, in the latest incident of fan violence in this North African country. Ebosse died after being hit in the head by an object thrown from the crowd at a top-flight league game in Algeria on August 23, 2014. Like much of the rest of the continent, Algeria's restless youth are passionate about soccer but with little other outlet for their daily frustration, violence haunts the games. (AP Photo/Anis Belghoul)
الاتحاد الجزائري فرض بدوره عقوبة على القبائل بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم (أسوشيتد برس-أرشيف)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استبعاد نادي شبيبة القبائل الجزائري من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على مدى موسمين على خلفية مصرع مهاجمه الكاميروني ألبير إيبوسيه الشهر الماضي متأثرا بمقذوفة ألقيت من المدرجات.

ولقي إيبوسيه حتفه في 23 أغسطس/آب الماضي إثر إصابته بمقذوفة من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 في المرحلة الثانية من الدوري الجزائري لكرة القدم.

ونقل اللاعب الكاميروني (24 عاما) إلى مستشفى تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة) لكنه توفي متأثرا بجراحه.

وكان إيبوسيه سجل هدف فريقه الوحيد الذي أثارت خسارته سخط الجماهير فرمت على الملعب مقذوفات فتعرض اللاعب إلى إصابة بالغة أدت إلى وفاته.

وانضم إيبوسيه إلى شبيبة القبائل في 2013 وأسهم في حلوله وصيفا لبطل الكأس، وأيضا وصيفا لبطل الدوري بعد أن سجل له 17 هدفا توجته هدافا للبطولة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم فرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل في حينها قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري.

وأنهى شبيبة القبائل الدوري الجزائري في المركز الثاني الموسم الماضي، وكان مقررا أن يشارك في البطولة القارية في نسخة 2015، لكنه سيمنع من ذلك بعد صدور قرار الاتحاد الأفريقي.

المصدر : الفرنسية