رغبة الزمالك بترسيخ العقدة تصطدم بطموحات الوداد في الثأر

Zamalek players pose for a team photograph before their African Champions League (CAF) group stage soccer match against the Sundowns at Petro Sport Stadium in Cairo, Egypt, 17 July 2016.
الزمالك يعاني من نقص العدد في صفوفه (الأوروبية)
يأمل الزمالك المصري في ترسيخ عقدته للأندية المغربية عندما يستضيف الوداد البيضاوي المغربي في مواجهة عربية خالصة بذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الجمعة، ويلتقي زيسكو يونايتد الزامبي مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة الأخرى من هذا الدور.

والتقى الزمالك مع الفرق المغربية في 11 مباراة، حقق فيها سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات وتلقى خسارة وحيدة، خلال تاريخه الحافل في المسابقات الأفريقية.

ولم يجد الزمالك أدنى صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة للمرة الأولى منذ عام 2005، بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية من دور الثمانية التي ضمت أيضا فريقي صن داونز وإنييمبا النيجيري فقط، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) استبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري من المسابقة، بسبب شغب جماهيره التي اقتحمت أرض الملعب في أولى مباريات فريقها بمرحلة المجموعتين أمام صن داونز.

ويسعى الزمالك، الذي أحرز لقب كأس أفريقيا لأبطال الدوري خمس مرات، إلى مواصلة حلمه بالتتويج باللقب القاري المرموق الغائب عن خزائنه منذ أربعة عشر عاما، غير أن طريقه نحو زعامة القارة السمراء لن يكون مفروشا بالورود. 

ويعاني الزمالك من نقص العدد في صفوفه، إذ تضم قائمته الأفريقية الحالية 17 لاعبا فقط، منهم ثلاثة حراس مرمى، بسبب رحيل عدد كبير من لاعبيه الأساسيين في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، مثل محمود عبد المنعم (كهربا) وعمر جابر، وحازم إمام، والبوركيني محمد كوفي، وأحمد حمودي، بالإضافة لإصابة لاعبيه محمد إبراهيم وعلي فتحي.

ويعول مؤمن سليمان مدرب الزمالك على جاهزية نجومه مصطفى فتحي، وباسم مرسي، وأيمن حفني، وقائد الفريق محمود عبد الرازق (شيكابالا)، والنيجيري ستانلي أوهاويتشي، الوافد الجديد للفريق، في المباراة التي ستقام بملعب الجيش بمنطقة برج العرب في الإسكندرية. 

ويرى سليمان أن الفرصة تبدو مواتية لفريقه للمضي قدما في البطولة والتأهل للنهائي من أجل تحقيق حلم جماهير الفريق بالتأهل للمرة الأولى إلى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها باليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل. 

‪الوداد يتطلع للثأر من هزيمته أمام الزمالك في كأس السوبر عام 2003‬ (الأوروبية)
‪الوداد يتطلع للثأر من هزيمته أمام الزمالك في كأس السوبر عام 2003‬ (الأوروبية)

الوداد البيضاوي
في المقابل، يتطلع الوداد البيضاوي، الذي توج باللقب عام 1992، للثأر من  خسارته أمام الزمالك في بطولة كأس السوبر عام 2003 التي تعد آخر ألقاب الزمالك الأفريقية حتى الآن.

كما يرغب الوداد في إعادة الهدوء داخل جدرانه مرة أخرى بعدما ازدادت حدة الانتقادات الموجهة إلى مدربه الويلزي جون توشاك مؤخرا عقب خروج الفريق المبكر من دور الـ16 لبطولة كأس العرش المغربي يوم الجمعة الماضي.

ويدرك توشاك أن مواجهة الزمالك قد تكون فرصته الأخيرة للحفاظ على منصبه في الفريق.

وتشعر جماهير الوداد بقدر لا بأس به من التفاؤل في قدرة فريقها على العودة بنتيجة إيجابية من الإسكندرية، ولا سيما في ظل النتائج الجيدة التي حققها الفريق المغربي خارج ملعبه خلال مشواره بدور المجموعتين، إذ فاز في مباراة وتعادل في لقاءين، ولم يتلق أي خسارة.

ورغم الإحباط الذي سيطر على لاعبي الوداد قبل بدء مسيرتهم في دور الثمانية عقب فشل الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري المغربي الموسم الماضي، فسرعان ما استعادوا اتزانهم لينجحوا في تصدر المجموعة الأولى التي ضمت فرق الأهلي المصري وأسيك ميموزا الإيفواري بالإضافة إلى زيسكو يونايتد.

من جانبه، كشف رضى هجهوج، هداف الوداد في المسابقة حتى الآن برصيد ستة أهداف، عن عدم تفضيله مواجهة الزمالك في هذا الدور، مشيرا إلى أن هذه المواجهة بمنزلة نهائي مبكر للبطولة. 

من ناحية أخرى، تشهد مدينة ندولا الزامبية مواجهة متكافئة بين زيسكو وصن داونز، حيث يطمح كلا الفريقين في مواصلة مغامرتهما بالبطولة بعدما حققا نتائج لافتة في مرحلة المجموعتين.  

المصدر : الألمانية