تعادل الوداد والأهلي بذهاب نهائي أبطال أفريقيا

Soccer Football - CAF Champions League - Final - Al Ahly vs Wydad Casablanca - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - October 28, 2017 Al Ahly's Momen Zakaria celebrates scoring their first goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
مؤمن زكريا يحتفل بهدف الأهلي الأول في المباراة (رويترز)

فرض الوداد الرياضي المغربي التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه الأهلي المصري اليوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليتأجل حسم هوية البطل إلى مباراة الإياب في المغرب السبت المقبل.

وتقدم مؤمن زكريا بهدف للأهلي في الدقيقة الثانية، وتعادل أشرف بنشرقي في الدقيقة 16.

ويلتقي الفريقان إيابا الأسبوع المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.
     
ويعد هذا هو النهائي العربي الـ 12 في تاريخ البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1964، وتعتبر تلك المواجهة الثانية بين الأندية المصرية ونظيرتها المغربية في نهائي المسابقة، بعدما التقى الزمالك مع الرجاء البيضاوي في نهائي نسخة البطولة عام 2002 وحسمها الفريق المصري لصالحه.

وسبق للفريقين أن التقيا ست مرات في المسابقة، وفاز الأهلي في مباراتين وانتصر الوداد في لقاء وحيد، وفرض التعادل نفسه على ثلاثة لقاءات، وهو ما يعكس مدى الندية التي دائما ما تتسم بها مواجهاتهما.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في النسخة الحالية للبطولة، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات حيث تبادل كلا الفريقين الفوز بملعبه بهدفين نظيفين بالمجموعة الرابعة.

ويأمل الأهلي في التتويج بلقب البطولة للمرة التاسعة في مسيرته من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر 
الفرق فوزا بالبطولة الأقوى والأهم على مستوى الأندية في قارة أفريقيا.

من جانب آخر، يأمل الوداد في إعادة اللقب الأفريقي إلى خزائن الأندية المغربية مجددا، بعد غياب دام 18 عاما.

المصدر : وكالات