نهائي عربي النكهة بدوري أبطال أفريقيا

Soccer Football - CAF Champions League - Semi Final - First Leg - Al Ahly vs ES de Setif - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - October 2, 2018 Al Ahly's Islam Mohareb celebrates with team mates after scoring their second goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، رغم خسارته 1-2 من مضيفه وفاق سطيف في إياب نصف النهائي بالبطولة القارية الأعرق في القارة السمراء.

وتقدم وليد سليمان للأهلي في الدقيقة (61)، ثم تعادل محمد إسلام بكسر لوفاق سطيف (67)، وأضاف زميله حسام الدين غشة الهدف الثاني لأصحاب الأرض (72).

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية مستفيدا من فوزه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، حيث صعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2.

وفشل "القلعة الحمراء" في تحقيق الفوز بالجزائر لمدة 13 عاما حيث كان آخر انتصار للفريق عام 2005 وكان على حساب اتحاد العاصمة في دور الـ16 للمسابقة.

ونال الأهلي خسارته الخامسة من الفرق الجزائرية في البطولات الأفريقية، حيث حقق الفوز في تسع مباريات، وكان التعادل حاضرا في خمس أخرى.

كما حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثماني مرات، كان آخرها عام 2013 عندما فاز على أورلاندو بارتس الجنوب أفريقي في النهائي.

ويلتقي الأهلي في نهائي البطولة مع الترجي التونسي الفائز سلفا على "بريميرو أغوستو" الأنغولي في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

المصدر : وكالات