مطالب تونسية عاجلة قبل مواجهة الترجي والأهلي برادس

Soccer Football - African Champions League Final - First Leg - Al Ahly vs Esperance Sportive de Tunis - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 2, 2018 The referee during a VAR referral REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

طالب الاتحاد التونسي لكرة القدم نظيره الأفريقي (كاف) بإصدار قرارات عاجلة بشأن الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف ولاعب الأهلي وليد أزارو بعد أحداث مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي.

وحقق الأهلي المصري فوزا ثمينا على ملعبه 3-1 مستفيدا من ركلتي جزاء مثيرتين للجدل أعلن عنهما الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وسط اعتراض كبير من لاعبي وجماهير الترجي.

وعقب اجتماع طارئ له مساء أمس السبت طالب الاتحاد التونسي الاتحاد الأفريقي باتخاذ قرارات فورية ضد حكم المباراة الجزائري لارتكابه "أخطاء جسيمة" أثرت على نتيجة المباراة.

واعتبر الاتحاد أن الحكم لم يكن عادلا في القرارات الإدارية، ودعت لجنة تنظيم المسابقة ولجنة التأديب إلى مراجعة القرارات قبل مباراة الإياب "ضمانا لحقوق الجميع واحتراما لمبدأ تكافؤ الفرص".

وسيفتقد الترجي المدافع شمس الدين الذوادي ولاعب الوسط القوي الكاميروني فرانك كوم بسبب حصولهما على بطاقة صفراء أمام الأهلي.

وطالب الاتحاد التونسي "باتخاذ القرارات الفورية المناسبة تجاه حكم المباراة بما يؤكد حسن النوايا ويضمن سمعة التحكيم الأفريقي".

من جانب آخر طلب الاتحاد إصدار عقوبة رياضية على لاعب الأهلي وليد أزارو، وذلك "بحرمانه من اللعب في مباراة الإياب بعد ثبوت عدم احترامه الميثاق الرياضي وتمزيق قميصه والاعتداء بالعنف على لاعب الترجي، وهو ما تؤكده الصورة".

وانتقد الاتحاد التونسي عقوبات لجنة التأديب للاتحاد الأفريقي بفرض غرامة مالية "مجحفة" بحق الترجي عقب أحداث مباراة الدور نصف النهائي أمام بريميرو أوغستو الأنغولي في ملعب رادس.

وذكر الاتحاد أن القرار الذي أعلن ليلة مباراة الذهاب للدور النهائي في برج العرب غير مناسب بالمقارنة مع أحداث أكثر خطورة حصلت سابقا في ملاعب أخرى.

كما انتقد الإجراء التنظيمي الذي ورد في مراسلة خاصة للاتحاد الأفريقي ويطالب بإغلاق المدرج الجانبي لملعب رادس في إياب الدور النهائي، ما سيقلص عدد الجماهير رغم أنه لم يرد بقرار لجنة التأديب بالاتحاد الأفريقي.

وانتقد الاتحاد في بيانه أيضا عدم معاملة جماهير الفريقين على قدم المساواة إثر مطالبة الاتحاد الأفريقي بإخلاء المدرج الجانبي لسلامة جماهير النادي الأهلي في ملعب رادس، رغم أن هذا الإجراء لم يتم العمل به مع جماهير الترجي في ملعب برج العرب.

كما أعلن الاتحاد عن "استنكاره" لتعطيل حافلة الترجي قبل دخول ملعب برج 
العرب بشكل "مخالف للقوانين والأعراف الرياضية"، داعيا إلى إبلاغ وزارة الخارجية التونسية بهذه المعاملة واتخاذ ما تراه صالحا.

وطلب الاتحاد التونسي من المشجعين حسن استقبال الفريق الزائر ومسؤولي الاتحاد الأفريقي في لقاء الإياب المقرر يوم الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات