"الجوية" العراقي ورحلة البحث عن أول لقب قاري

فريق القوة الجوية العراقي (قناة الكأس القطرية)
القوة الجوية يأمل في أن يهدي الكرة العراقية أول لقب قاري (قناة الكأس)

يحتضن اليوم ملعب "نادي قطر" في الدوحة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بين القوة الجوية العراقي وبنغالورو الهندي، في مباراة يسعى من خلالها لاعبو الفريقين للتتويج باللقب القاري.

ويسعى القوة الجوية لتحقيق اللقب الأول له على المستوى القاري، إضافة إلى تحقيق أول لقب لكرة القدم العراقية بعد فشل فريق أربيل بسبب العقدة الكويتية في التتويج باللقب مرتين.

ومن دون شك، فإن فريق القوة الجوية يخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة على أمل تسجيل هدف مبكر منذ البداية يربك به حسابات المنافس، خاصة أن جميع لاعبيه يحاولون بشتى الطرق للتتويج باللقب الأول في تاريخهم.

وحذر المدير الفني للقوة الجوية باسم قاسم لاعبيه من التهاون بالمنافس بأي شكل من الأشكال، ودعاهم لخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية وعدم التقليل من شأن المنافس.

وأضاف في تصريحات صحفية "نأمل أن نفتح الطريق أمام باقي الفرق العراقية للمنافسة على ألقاب البطولات الخارجية سواء كانت قارية أم عربية، من خلال تتويجنا بلقب كأس الاتحاد".

ويتصدر مهاجم القوة الجوية حمادي أحمد قائمة هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية بـ15 هدفا.

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الهندي لانتزاع أول ألقابه الخارجية بالإضافة إلى أول لقب قاري يوضع في رصيد الفرق الهندية على مستوى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعتبر فريق الكويت الكويتي هو أكثر الفرق القارية تتويجا باللقب بثلاثة مرات، يليه الفيصلي الأردني بلقبين، بينما فاز باللقب مرة واحدة كل من القادسية الكويتي، والمحرق البحريني، و"جوهور دار تعظيم" الماليزي، و"شباب الأردن" الأردني، والاتحاد والجيش السوريين، و"نسف قرشي" بطل أوزباكستان.

المصدر : وكالة الأناضول