الكونغو وغينيا الاستوائية إلى دور الثمانية بكأس أفريقيا

Burkina Faso's midfielder Charles Kabore (L) and Burkina Faso's midfielder Djakaridja Kone (R) challenge Congo's midfielder Prince Oniangue during the 2015 African Cup of Nations group A football match between Congo and Burkina Faso in Ebebiyin on January 25, 2015. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI
المنتخب الكونغولي رفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى(الفرنسية/غيتي)

تأهل المنتخب الكونغولي لكرة القدم إلى دور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، بعد فوزه المستحق على نظيره البوركينابي 2-1 اليوم الأحد في ختام مباريات المجموعة الأولى.

وتقدم للكونغو تييفي بيفوما في الدقيقة 51، وتعادل لبوركينافاسو أريستيد بانسيه في الدقيقة 86، قبل أن يتقدم المنتخب الكونغولي من جديد في الدقيقة 88 عن طريق فابريس أونداما. 

ورفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما ودع نظيره البوركينابي البطولة وفي رصيده نقطة وحيدة.

‪(الفرنسية/غيتي)‬ غينيا الاستوائية ستلاقي بطل المجموعة الثانية
‪(الفرنسية/غيتي)‬ غينيا الاستوائية ستلاقي بطل المجموعة الثانية

تأهل غينيا الاستوائية
بدوره تأهلت غينيا الاستوائية إلى الدور الربع النهائي من كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على الغابون 2-صفر اليوم الأحد في باتا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل خافيير بالبوا (55 من ركلة جزاء) وإيفان إيدو سلفادور (86) الهدفين.

وكانت الغابون فازت على بوركينافاسو 2-صفر في الجولة الأولى وخسرت أمام الكونغو بهدف نظيف في الثانية، بينما تعادلت غينيا مع الكونغو 1-1، ثم تعادلت مع بوركينافاسو سلبيا.

ورفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى 5 نقاط مقابل ثلاث نقاط للغابون، وستلاقي بطل المجموعة الثانية بعد أن تصدرت الكونغو الترتيب برصيد سبع نقاط.

المصدر : وكالات