اختبارات متباينة للعرب بكأس الاتحاد الأفريقي

Players of Fath Union pose for photographers before the kick off of the CAF Confederation Cup soccer match between Fath Union Sport of Morocco and Etoile Sportive du Sahel of Tunisia at the Moulay El Hassan Stadium in Rabat, Morocco, 23 August 2016.
الفتح الرباطي ودع دوري أبطال أفريقيا على يد أهلي طرابلس في الدور الأول (الأوروبية)
أسفرت قرعة الدور الثالث لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء عن مواجهة مغربية خالصة بين المغرب الفاسي والفتح الرباطي، في حين يخوض شبيبة القبائل الجزائري البطل السابق اختبارا صعبا ضد مازيمبي حامل اللقب من أجل مكان في دور المجموعات.

وأحرز المغرب الفاسي لقب كأس الاتحاد الأفريقي عام 2011 لكنه هبط إلى دوري الدرجة الثانية المحلي في نهاية الموسم الماضي.

وتعثر الفتح الرباطي بطل المغرب في رحلة دفاعه عن اللقب المحلي هذا الموسم ويحتل حاليا المركز 11 وودّع دوري الأبطال على يد أهلي طرابلس في الدور الأول لينتقل إلى كأس الاتحاد الأفريقي. 

وفاز شبيبة القبائل بكأس الاتحاد الأفريقي ثلاث مرات متتالية في شكلها القديم بين 2000 و2002 وسيحتاج لأن يكون في قمة مستواه إذا أراد تخطي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والتأهل لدور المجموعات.

لكن الصفاقسي التونسي صاحب الرقم القياسي في التتويج بأربعة ألقاب سيخوض مواجهة سهلة ضد ريل كلوب دو كاديوجو من بوركينا فاسو، بينما يلعب منافسه المحلي الأفريقي ضد بورت لويس القادم من موريشيوس.

وأوقعت القرعة سموحة في مواجهة صعبة ضد بيدفيست ويتس وصيف بطل جنوب أفريقيا الذي انتقل لكأس الاتحاد الأفريقي بعدما ودع دوري الأبطال على يد الأهلي منافس الفريق السكندري في الدوري المصري الممتاز.

ويلعب اتحاد طنجة المغربي ضد هورويا الغيني، ومولودية الجزائر ضد يانج إفريكانز التنزاني، في وقت يلتقي المصري البورسعيدي مع كمبالا الأوغندي، وهلال الأبيض السوداني مع بورتس أوثوريتي الغامبي.

وتقام جولة الذهاب يومي 7 و9 أبريل/نيسان القادم والإياب الأسبوع التالي.

المصدر : الألمانية