الأفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد

Club Africain's team celebrates after scoring a goal during the final of the Tunisian Cup, Club Africain versus Ben Guerdane, on June 17, 2017 at the Olympic Stadium in Rades, near Tunis.Club African defeated Ben Guerdane 1-0. / AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)
النادي الأفريقي سيلعب في نصف النهائي مع سوبر سبورت يونايتد من جنوب أفريقيا (غيتي/الفرنسي)

واصل الأفريقي التونسي حملته نحو التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما صعد إلى الدور قبل النهائي للبطولة بفوزه 2-صفر على ضيفه مولودية الجزائر في إياب الدور الربع النهائي للمسابقة القارية.

ونجح الأفريقي في تعويض خسارته 1-صفر أمام منافسه الجزائري في مباراة الذهاب التي جرت بينهما الأسبوع الماضي، ليقتنص بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بالبطولة عقب فوزه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأحرز معتز الزمزمي الهدف الأول للأفريقي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، بينما تكفل النجم المخضرم صابر خليفة بتسجيل الهدف الثاني للفريق التونسي في الدقيقة 81 من انفراد بالمرمى، إثر متابعته تمريرة أمامية رائعة من زميله مختار بلخيثر.

ويلتقي الأفريقي في الدور قبل النهائي للبطولة مع فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي الذي أطاح بفريق زيسكو يونايتد الزامبي أمس السبت.

من جانب آخر، أوقف فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية مغامرة ضيفه هلال الأبيض السوداني في البطولة، بعدما تغلب عليه 5-صفر في الدور الربع النهائي.

وصعد مازيمبي -الساعي للحفاظ على لقب البطولة الذي ناله العام الماضي- إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه 7-1 على منافسه السوداني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما سبق له التغلب على هلال الأبيض 2-1 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

وضرب مازيمبي موعدا في المربع الذهبي للبطولة مع فريق الفتح الرباطي المغربي الذي تأهل أول أمس الجمعة على حساب الصفاقسي التونسي.

المصدر : وكالات